تقنية

متصفح أوبرا يستحوذ على محرك الألعاب YoYo Games مقابل 10 مليون دولار

في محاولة لتمييز متصفح الويب الخاص بها، استحوذت شركة أوبرا Opera المصنعة لمتصفح الويب الذي يحمل نفس الإسم على شركة YoYo Games مقابل 10 ملايين دولار.

وشركة YoYo Games هي المطورة لمحرك الألعاب GameMaker Studio 2 والذي يتم إستخدامه من قبل مطوري الألعاب الهواة والمبتدئين لتصميم الألعاب الخاصة بهم عبر أدوات سهلة وبسيطة.

YoYo Games

كما يدعم محرك الألعاب كل منصة رئيسية بما في ذلك اللابتوب والهواتف الذكية وأجهزة نينتيندو وتم صناعة ألعاب شهيرة من خلال هذا المحرك مثل لعبة الأكشن Hotline Miami ولعبة المغامرات Spelunky وغيرهما.

وقام متصفح أوبرا Opera الشهير بشراء شركة يويو جيمز لسبب بسيط، Opera GX وهو عبارة عن متصفح يركز على الألعاب واللاعبين وظهر في يونيو 2019.

وما يميز متصفح الألعاب Opera GX أنه يوفر لوحة تحكم من خلالها تستطيع تقييد الباندويث ومعرفة التبويبات التي تلتهم موارد الجهاز حتى تستطيع إيقافها واللعب دون مشاكل.

إقرأ أيضا : شركات Microsoft و Amazon و Google مهتمين بالاستحواذ على كيانات جديدة

وبعد استحواذها على شركة الألعاب، أطلقت أوبرا قسما جديدا يطلق عليه Opera Gaming والذي سوف يجمع بين فريق متصفح الألعاب أوبرا جي إكس و فريق YoYo Games.

 وعبر المدونة الرسمية، قال متحدث بإسم أوبرا Opera أن الشركة تتطلع لمزيد من النمو لمتصفح Opera GX وتطوير محرك ألعاب شركة يويو لجعله في متناول المستخدم المبتديء بجانب تطويره ليصبح محرك الألعاب ثنائي الأبعاد الرائد في العالم.

يُذكر أن محرك الألعاب الخاص بشركة يويو جيمز YoYo Games قد تم العمل عليه وتطويره لسنوات وتم تنزيله أكثر من 10 ملايين مرة منذ ظهوره في عام 2012.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق