تقنية

أندرويد 12 سيأتي بميزة لتقليل حجم التطبيقات غير المستخدمة

ربما لا يزال الوقت مبكر بعض الشيء للحديث عن تحديث أندرويد القادم “أندرويد 12” إلا أن تقريراً جديداً ظهر مؤخراً يتحدث عن ميزة تسمى “Hibernation” يجري تطويرها حالياً وستعمل على تقليل حجم التطبيقات الغير مستخدمة.

أندرويد 12 - Hibernation

وفقاً للتقرير، يعمل فريق مشروع ” Android Open Source Project” على ميزة جديدة تدعى ” Hibernation” أو بالترجمة الحرفية “السبات” والتي ستعمل على تقليل مساحة الذاكرة التي تشغلها التطبيقات الغير مستخدمة بشكل مستمر.

هذه الميزة لاتزال في المراحل الأولى للتطوير، لكننا قد نراها في تحديث أندرويد 12 القادم، خاصة وأن هناك وقت كافي حتى موعد إعلانه في النصف الثاني من العام.

وبالحديث عن الميزة الجديدة، فلا تتوفر معلومات كافية عن آلية عملها والفرق بينها وبين الميزات الحالية التي تجعل التطبيقات الغير مستخدمة خاملة. لكن حتى الآن ووفقاً للمعلومات المتاحة، يبدو أننا أمام شئ مختلف وتقنية جديدة ستجعل حجم التطبيقات الغير مستخدمة صغير لتوفير مساحة في ذاكرة الهاتف والحفاظ على الطاقة.

الميزة الجديدة لن تقوم بإلغاء تثبيت التطبيقات الغير مستخدمة، وإنما ستقوم بضغطها لتوفير مساحة، إلى جانب مسح ذاكرة التخزين المؤقتة للتطبيق، ويمكن للمستخدم بعد فترة فتح التطبيق واستخدامه مرة أخرى دون مشكلة.

أخيراً، فتأتي هذه المعلومات من موقع Android Police والذي يشير في تقريره إلى عدم تاكدهم من إذا كانت هذه الميزة الجديدة سيتم تضمينها في اندرويد 12 أم ستأتي في التحديث التالي.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق