تقنية

إليك طريقة اختراق جهاز الآيفون iPhone من قبل وكالات إنفاذ القانون

كشف ماثيو جرين وهو أستاذ في معهد جون هوبكنز لأمن المعلومات مع إثنين من طلابه عن بعض التفاصيل التي توضح كيفية اختراق الآيفون iPhone من قبل وكالات إنفاذ القانون.

وعبر سلسلة من التغريدات على تويتر، اقترح ماثيو جرين أن وكالات إنفاذ القانون لم تم بحاجة إلى اختراق جهاز الآيفون iPhone بعد الآن على الرغم من الحماية التي توفرها أبل وتصحيحات النظام المستمرة.

وأضاف أن جهاز الآيفون يكون في أحد حالتين : قبل فتح القفل للمرة الأولى BFU وبعد فتح القفل الأول AFU وعندما تقوم بإدخال رمز المرور للمرة الأولى أو بعد إعادة تشغيل الجهاز يقوم الآيفون بالإنتقال من حالة BFU إلى AFU.

وعندما تفتح الآيفون iPhone بواسطة كلمة السر، يستخدم جهازك كلمة السر هذه لإشتقاق مجموعة من مفاتيح التشفير والتي تبقى في الذاكرة بعد إلغاء القفل الأول.

الآيفون iPhone

وتوفر أبل قائمة من التطبيقات والبرامج التي تحصل على تشفير عالي الأمان عندما يكون الآيفون في حالة AFU مثل البريد ومتصفح سفاري وبيانات الموقع وغيرها.

إقرأ أيضا : عاركني: لماذا تتقاتل أبل وفيسبوك حول خصوصيتك؟

وهذا يعني أن الشرطة لن تكون قادرة على الوصول لتلك البيانات ولكن هناك بعض التطبيقات مثل الصور والنصوص والملاحظات لا تحصل على هذا المستوى العالي من التشفير ومن ثم تحتاج الشرطة للوصول لمفاتيح التشفير المخزنة للحصول على تلك البيانات.

القصة بإختصار

لا تحتاج الشركة إلى كسر أقوى تشفير على الآيفون iPhone لأن الجهاز يكون غالبا في الحالة AFU، ولهذا كل ما على الشرطة فعله هو الوصول لمفاتيح التشفير في الذاكرة وسوف تحصل على ما تريده بالجهاز.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق