تقنية

تويتر Twitter يستحوذ على تطبيق Squad لمشاركة الشاشة بين المستخدمين

 أعلن تويتر Twitter اليوم الجمعة أنه تمكن من الإستحواذ على تطبيق Squad والذي يتيح للمستخدمين مشاركة الشاشة والدردشة في نفس الوقت.

وبعد استحواذ موقع التغريدات الشهير تويتر Twitter على Squad، سوف يتم إغلاق التطبيق بدءا من يوم غد الموافق 12 ديسمبر لأن فريق عمل التطبيق سوف ينضم لفريق عمل تويتر.

تويتر Twitter

وقال رئيس إدارة المنتجات في تويتر Twitter أن موظفي تطبيق Squad سينضمون إلى فرق المنتج والتصميم والهندسة بموقع التغريدات من أجل تسريع العمل وجلب أدوات جديدة ومبتكرة لبدء المحادثات والإنضمام إليها على الخدمة.

ويأتي الإستحواذ على Squad ضمن عدد من التحركات التي حدثت مؤخرا من قبل موقع تويتر لتوسيع ميزات الشركة في المناطق التي تهيمن عليها حاليا خدمات أخرى.

إقرأ أيضا : أمازون تخطط للاستحواذ على شركة Wondery مقابل 300 مليون دولار

حيث يأمل تويتر من الإستفادة بقدرات وخبرات فريق الصوت والفيديو بتطبيق Squad لبناء ميزات وتقنيات جديدة على منصة التغريدات لمنافسة الشبكات الإجتماعية الأخرى.

وعلى غرار سناب شات وإنستاجرام، كان تويتر قد أطلق مؤخرا تنسيق للمراسلة يسمى Fleets والذي يقوم تلقائيا بحذف الرسائل بعد 24 ساعة وإخطار المستخدمون في حالة تم أخذ لقطة للشاشة.

يُذكر أن موقع تويتر قد قام بإغلاق تطبيق Vine في عام 2017 وبعدها ذاع صيت تطبيق الفيديو الشهير تيك توك ليصبح واحد من أشهر التطبيقات الإجتماعية في الوقت الحالي.

أخيرا، لم يتم كشف قيمة صفقة إستحواذ تويتر على Squad ولكن لن يستطيع المستخدمين الوصول للتطبيق مرة أخرى لأن Twitter سوف يقوم بإغلاق تطبيق مشاركة الشاشة بين المستخدمين غدا.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق