تقنية

شركة Club 3D تكشف عن كابلاتها من فئة الـ USB 4 | كل شيء صار

لم تقم العديد من الشركات بالكشف عن منتجاتها التي تعتمد على توصيلات الـ USB 4.0 حتى الآن. حتى لو كان إسم الشركة مجهولاً بالنسبة للبعض، يمكننا أن نأخذ نظرة على ما توفره منتجات الـ USB 4.0 للمستخدم على الأقل. تعلن شركة Club 3D عن أحد أول الكابلات بمعايير الـ USB 4.0 التي تم الكشف عنها مسبقاً والتي تتضمن سرعة نقل تصل إلى 40 جيجابت في الثانية وتوصيل الطاقة التي تصل إلى 100 واط.

Club 3D USB 4

هذه المعايير الجديدة تعطي أداءً ممتازاً مع بعض المزايا الإضافية مثل توصيل الطاقة المذكور أعلاه، لكن في بعض الأحيان، قد لا تستطيع الكابلات دعم هذه السرعات أو المميزات الزائدة للتقليل من تكلفة التصنيع الخاصة بالكابل نفسه. للتخلص من هذه المشكلة، قام منتدى القائمين على هذه الواجهة بإعطاء شهادات الجودة الخاصة به على حسب السرعة التي تقدمها، إما 20 جيجابت في الثانية أو 40 جيجابت في الثانية.

USB 4 Club 3D

كابل CAC-1571 من Club 3D الذي يأتي بمعايير الـ USB 4.0 على وصلة الـ Type-C يعتبر من أول الكابلات التي تحصل على شهادات الـ 40 جيجابت في الثانية، مما يعني أنه يستطيع إعطاء مستخدمه جميع المزايا التي تم الكشف عنها من قبل. المزايا التي يوفرها هذا الكابل هي:

  • سرعة نقل تصل إلى 40 جيجابت في الثانية.
  • توصيل للطاقة بقوة 100 واط.
  • نمط الـ DisplayPort 2.0.
  • الدعم لواجهة الـ PCIe.
  • إمكانية العمل مع توصيلات الـ USB 3.2، USB 2.0 والـ Thunderbolt 3.

يأتي كابل Club 3D هذا بعلامة E-mark IC الذي تشير إلى إمكانية عمله مع العديد من الأجهزة، مثل الشواحن، الـ Hubs ومستضيفات التوصيلات التي تتوافق مع Type-C. يأتي هذا الكابل بطول 0.8 متر، وهذا طبيعي بالنسبة لمعظم كابلات الـ Thunderbolt 3 التي تأتي في الوقت الحالي.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق