تقنية

بطاقات NVIDIA GeForce RTX 3070 قد تتبنى توصيلات الثمانية رؤوس للطاقة!

من الواضح أن NVIDIA مترددة بشأن كابل الطاقة الخاص ببطاقة RTX 3070 في نسختها القياسية. هذه البطاقة تعتمد على توصيلات الإثنى عشر رأساً من أجل توصيل الطاقة مثل بطاقات RTX 3080 وRTX 3090 والتي تستطيع توصيل نفس الطاقة التي ستقوم الكابلات ذات ثنائي الثمانية رؤوس.

إقرأ أيضاً: مراجعة البطاقة MSI GeForce RTX 3070 GAMING X TRIO!

NVIDIA RTX 3070 Connector

الفكرة هنا أن بطاقة NVIDIA لا تحتاج إلى كل هذا. البطاقة تحتاج فقط إلى 225 واط من الطاقة الكهربية، مع العلم أنها تأخذ 75 واط من توصيلات الـ PCIe. ماذا يعني هذا؟ يعني أن بطاقة NVIDIA تلك تحتاج إلى 150 واط من وحدة تزويد الطاقة ولا تحتاج إلى كل هذه التوصيلات. لهذا السبب، تقوم NVIDIA بتفعيل ستة رؤوس فقط لتشغيل بطاقتها.

هنا جاء دور NVIDIA التي قامت بنشر تغريدة على منصة تويتر لكي تشير إلى قيامها بإستبدال هذه التوصيلات بتوصيلات الثمانية رؤوس العادية. كما ترى في الصورة المعروضة في التغريدة، هذه البطاقة تأتي بمدخل لستة وصلات فقط عوضاً عن إثنا عشر وصلة. لكن، لا ننسى، أن NVIDIA لا زالت تقر بأنها تقوم بشحن هذه البطاقات بنفس المدخل السابق.

في جميع الأحوال، بطاقات RTX لا زالت تعاني من مشاكل التزويد، لهذا لا نستطيع أن نجزم بأن الشركة قامت بتغيير هذه التوصيلات بالفعل أم لا. لا ننسى أيضاً أن المواد الدعائية لهذه البطاقات جاءت بصور مختلفة للمدخلين، وهذا ما تعجب له الجميع لأن نسخ المراجعة التي وصلت للشركات لم تأتي بمدخل الثمانية رؤوس من الأساس.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق