تقنية

هاتف سامسونج Galaxy Z Fold 3 قادم بكاميرا سيلفي أسفل الشاشة

 شهدت السنوات القليلة الماضية استمرار الشركات المصنعة للهواتف الذكية في تقليص الحواف ومع ذلك، كانوا يبحثون عن طريقة لتقليل المساحة التي تشغلها الكاميرا الأمامية.

ويبدو أن العملاق الكوري سامسونج قد اكتشف الطريقة مع هاتفه القابل للطي Galaxy Z Fold 3 والذي سوف يأتي بأول كاميرا سيلفي أمامية أسفل الشاشة.

Galaxy Z Fold 3

ويزعم تقرير من موقع ETNews أن سامسونج البائع الأول للهواتف في العالم يستعد لإعتماد كاميرا أسفل الشاشة في هاتفه القابل للطي Galaxy Z Fold 3 والمقرر إطلاقه في الربع الثالث من عام 2021.

لقد رأينا من قبل كاميرات أسفل الشاشة، لكن الصور الملتقطة بواسطتها لم تكن رائعة ولحل تلك المشكلة، طور مهندسي الشركة شاشات تدعم الكاميرات التي يتم وضعها تحت الشاشة.

إقرأ أيضا : تغريم أبل 113 مليون دولار بسبب الإبطاء المتعمد لأجهزة الآيفون القديمة

 وسوف يتم توسيع وحدات البكسل فوق مستشعر الكاميرا مما يسمح بمرور المزيد من الضوء وبالتالي ثم هناك حاجة لخوارزمية لتصحيح الصورة وهذا ما تعمل عليه سامسونج لكي يتم الحصول على صور أفضل.

والتكنولوجيا التي تعمل عليها شركة سامسونج ليست جديدة حيث يوفر هاتف Axon 20 5G نفس التكنولوجيا مع كاميرا تحت الشاشة ولكنها لا توفر الجودة العالية التي سيوفرها هاتف سامسونج القابل للطي جالاكسي زد فولد 3.

أخيرا، العملاق الصيني شاومي هو الآخر قد أعلن في وقت سابق أنه يقوم بتطوير تقنية كاميرا خاصة به والتي قد تظهر أيضا في وقت ما من العام القادم 2021.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق