تقنية

تسريب نسخ Gigabyte Gaming OC وASRock Taichi لبطاقة Radeon RX 6800 XT!

البعض يعلن عن بطاقاته، البعض يشوقنا لها والبعض يتعرض ما يخصه للتسريب. هذا هو الحال مع بطاقات AMD Radeon RX 6800 XT الإحترافية من شركات الطرف الثالث، لكن اليوم، السيناريو الثالث يحدث مع بطاقات ASRock Taichi وGigabyte Gaming OC التي تأتي بهذه الشريحة.

من الواضح أن هذه البطاقات تأتي بنظام تبريد إحترافي معدل لا يمت للتصميم الأساسي بأي صلة، مما يسمح للمصنع بكسر سرعة الشريحة بشكل أمن مع توفير درجات حرارة أقل بشكلٍ أجمل من البطاقات التي تقوم AMD بطرحها تحت إسم بطاقات الـ “Reference” والتي تأتي مصممة بالكامل من AMD.

من الجدير بالذكر أن هذه البطاقات لن يتم إطلاقها في الثامن عشر من نوفمبر، لا. هذه البطاقات ستشق طريقها إلى الأسواق بعد إطلاق بطاقات AMD الأصلية ببضعة أسابيع أيضاً. هيا بنا لنلقي نظرة على الثنائي المسرب معنا اليوم!

بطاقة ASRock AMD Radeon RX 6800 XT Taichi

ASRock Taichi RX 6800 XT AMD

بطاقة ASRock Radeon RX 6800 XT Taichi هي النسخة الجديدة من بطاقات Taichi بعدما رأيناها بشريحة Radeon RX 5700 XT. تأتي هذه البطاقة بثلاثي المراوح الذي رأيناه من قبل مع تصميم يشغر مدخلين ونصف من صندوق الكمبيوتر الخاصة بمستخدمه.

بطاقة ASRock Radeon RX 6800 XT Taichi تأتي بثلاثة مراوح، كل مراوحة تأتي بإحدى عشر شفرة في بنيتها. المروحة الوسطى هي الأصغر بسبب تصميم الـ RGB الخاص بها والذي قام بتصغيرها. لا ننسى شعار Taichi المتواجد في منتصف هذه المروحة مع شعار ASRock المتواجد على باقي المراوح.

ASRock AMD Radeon RX 6800 XT Taichi 2

ظهر البطاقة يأتي بلوحة كاملة تغطي المشتت الحراري بشكلٍ كامل باللون الأسود القاتم مع ملمس الألومنيوم أيضاً. شعار Taichi متواجد أيضاً على هذه اللوحة ويتم إنارته من خلال إضاءة Polychrome RGB أيضاً. يمكننا أن نرى أيضاً نمط الـ BIOS الخاص بالأداء والنمط الثاني وهو نمط الصمت. يمكن إطفاء هذه إضاءة الـ RGB من خلال مفتاح متواجد خلف هذه البطاقة.

ASRock AMD Radeon RX 6800 XT Taichi 3

من الواضح أن ASRock تنوي كسر سرعة البطاقة بشكل جبار لأنها ستعتمد على ثلاثة مداخل بثمانية رؤوس للطاقة. تأتي هذه البطاقة بمخرجين من نوع DisplayPort، مخرج HDMI ومخرج USB Type-C.

بطاقة Gigabyte Radeon RX 6800 XT Gaming OC 

Gigabyte AMD Radeon RX 6800 XT

MD

كعادة بطاقات Gaming OC مع الأجيال الحالية، هذه البطاقة ستأتي بشريحة AMD Radeon RX 6800 XT التي يتم تبريدها من خلال نظام تبريد Windforce 3X ثلاثي المراوح والذي يشغر مساحة مدخلين ونصف من صندوق الكمبيوتر. هذه المراوح تأتي بإحدى عشر شفرة يتم إحاطتها بجسم أسود معتم من البلاستيك أيضاً.

مدخلين لتوصيل الطاقة بثمانية رؤوس؟ هذا هو الطبيعي في حالة بطاقة Radeon RX 6800 XT وهذا ما تتبناه Gigabyte مع شريحة AMD الجديدة. تأتي هذه البطاقة بمخرج HDMI، ثلاثة مخارج من نوع DisplayPort ولا توجد مخارج من نوع USB Type-C مع هذه البطاقة للأسف.

بالطبع، بطاقة Gaming OC ليست الأفضل في تشكيلة Gigabyte. هذه هي بطاقة الفئة المتوسطة من الشركة، على عكس بطاقة Taichi التي تعتبر الأعلى في الأداء والسعر من ناحية ASRock. إن كنت تريد الأداء الأعلى من هذه البطاقات، يمكنك إنتظار بطاقة AORUS الخاصة بـ Gigabyte والتي تأتي بنظام تبريد أقوى مع إضاءات الـ RGB الجذابة والغائبة عن بطاقة Gaming وEagle OC.

بالحديث عن التسريبات، تم تسريب جميع البطاقات التي ستقدمها ASRock من سلسلة Radeon RX 6000. المثير للإهتمام في هذه القائمة هو تواجد بطاقة Radeon RX 6900 XT والتي لم يتم تأكيد تصنيع نسخ إحترافية منها بعد. بالطبع، سيكون من الأفضل بالنسبة لـ AMD أن تحتفظ ببطاقة Radeon RX 6900 XT لنفسها، لكنها قد لا تستطيع تزويد السوق بكل هذه الكميات، مما قد يكون السبب الفعلي وراء تصنيع بعض الشركات لهذه البطاقات في النهاية.

البطاقات التي تم تسريبها حتى الآن من ASRock هي:

  • بطاقة Radeon RX 6900 XT Taichi.
  • بطاقة Radeon RX 6800 XT Taichi.
  • بطاقة Radeon RX 6900 XT Phantom Gaming.
  • بطاقة Radeon RX 6800 XT Phantom Gaming.
  • بطاقة Radeon RX 6800 Phantom Gaming.
  • بطاقة Radeon RX 6800 Challenger Pro.
  • بطاقة Radeon RX 6900 XT OC Formula.
  • بطاقة Radeon RX 6900 XT الأصلية من نسخة الـ Reference.
  • بطاقة Radeon RX 6800 XT الأصلية من نسخة الـ Reference.
  • بطاقة Radeon RX 6800 الأصلية من نسخة الـ Reference.
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق