تقنية

الصين تعتزم إطلاق تحقيق رسمي لمكافحة الاحتكار مع شركة جوجل

 تستعد الصين لإطلاق تحقيق مع جوجل بشان مكافحة الإحتكار حيث تبحث استفاد عملاق التقنية من نظام التشغيل الخاص به “أندرويد” لخنق المنافسة.

والقضية المتعلقة بجوجل والإحتكار، إقترحتها شركة هواوي ودعمتها لجنة مكافحة الإحتكار التابعة لمجلس الدولة الصيني وهي أكبر لجنة تنظيمية للسوق في البلاد.

Google

ووفقا لرويترز، فإن المضي قدما في تحقيق رسمي مع جوجل بشأن الاحتكار قد يكون في وقت ما من شهر أكتوبر وهذا الأمر يمكن أن يجعل العلاقة أسوء من السابق بين الصين والولايات المتحدة.

وترى رويترز أن التحقيق المحتمل من قبل الحكومة الصينية مع جوجل يأتي في أعقاب سلسلة من الإجراءات التي قامت بها حكومة ترامب لإعاقة وحظر شركات التكنولوجيا الصينية بحجة مخاطر تتعلق بالأمن القومي.

حيث وضعت حكومة ترامب، هواوي على قائمتها السوداء كما تم حظر تيك توك ومنع وي شات وهناك تهديد بإتخاذ إجراء مماثل لشركات صينية أخرى.

إقرأ أيضا : جوجل ستفتح الحد الأقصى لوقت المكالمات في Google Meet حتى العام المقبل

وأضافت رويترز أن التحقيق سيبحث في الإتهامات الخاصة بوضع جوجل في السوق وما تسببه من ضرر بالغ للشركات الصينية مثل هواوي، حيث أن فقدان خدمات العملاق الأمريكي، كبّد العملاق الصيني خسائر كبيرة.

وقالت شركة هواوي أنها اخفقت في تحقيق الإيرادات المستهدفة لعام 2019 بمقدار 12 مليار دولار بسبب الإجراءات الأمريكية ضدها وللتغلب على تلك العقبات، أعلنت الشركة الصينية عن نظام التشغيل الخاص بها والقادم العام المقبل.

أخيرا، قال مصدر لرويتزر أن المنظمين الصينيين سوف ينظرون في الأمثلة التي وضعها أقرانهم في أوروبا والهند إلى جانب إجراء جلسات استماع واستفسار مع المديرين التنفيذيين لجوجل للتحقيق بشكل شامل في قضية مكافحة الاحتكار.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق