تقنية

سامسونج تُطلق رسمياً هاتف Galaxy S20 FE !

أعلنت سامسونج اليوم عن نسخة اقتصادية من هواتف Galaxy S20 تحت اسم Galaxy S20 FE مقدمة مجموعة من التضحيات في هاتفها الجديد مقابل سعر أقل. فهل تستحق هذه التضحيات سعر الهاتف الجديد ؟

يأتي هاتف Galaxy S20 FE بشاشة 6.5 بوصة بدقة FHD+ ومعدل تحديث 120Hz. شاشة الهاتف بالتأكيد هي شاشة OLED ولكنها مسطحة بدون أي حواف منحنية بل أن الشاشة محاطة بحواف أكبر من أي من هواتف الشركة الأخرى. الكاميرا الأمامية هنا هي كاميرا بدقة 32 ميجابيكسل.

Galaxy S20 FE

مواصفات الهاتف لم تختلف عن هواتف السلسلة الرئيسية, فهاتف Galaxy S20 FE سيعمل بمعالج Snapdragon 865 للإصدارات الداعمة لشبكات الجيل الخامس بينما إصدارات الجيل الرابع فقط ستعمل بمعالج Exynos 990. ذاكرة الوصول العشوائي ستكون بحجم 6 جيجابايت في أول إصدار ولكنها سترتفع إلى 8 جيجابايت في ثاني وثالث إصدار. ذاكرة التخزين الداخلية ستكون 128 جيجابايت في أول إصدارين و 256 جيجابايت في الإصدار الثالث.

بطارية الهاتف تأتي بسعة 4500 ميللي أمبير كما يدعم الهاتف الشحن بقوة 25 وات. بطارية الهاتف وإن كانت بنفس حجم بطارية هاتف Galaxy S20+ كما يدعم الشاحن نفس قوة الشحن السريع إلا أن الشاحن المتوفر في العلبة يدعم الشحن بقوة 15 وات. الهاتف مقاوم للمياه والغبار باعتماد IP68 وسيحصل على 3 سنوات من تحديثات النظام.

كاميرا الهاتف شهدت بعض التضحيات فيما يخص إعداداتها. سامسونج اعتمدت هنا على كاميرا خلفية ثلاثية. إثنين من تلك الكاميرات بدقة 12 ميجابيكسل منهم واحدة ككاميرا أساسية والأخرى Ultra Wide. الكاميرا الـ Telephoto هنا بدقة 8 ميجابيكسل وتدعم التقريب البصري حتى 3 مرات الصورة الأصلية وتقريب رقمي 30 مرة.

التضحيات الواضحة في الهاتف أيضاً هي اعتماد سامسونج هنا على جسم بلاستيكي واستخدام حماية Gorilla Glass 3 بدلاً من Gorilla Glass 6 لحماية شاشة الهاتف.

النقطة الأهم في رأي في هذا الهاتف هي السعر. سامسونج أعلنت أن النسخة الداعمة لشبكات الجيل الخامس (العاملة بمعالج Snapdragon 865) ستتوافر بسعر 700 دولار للأول إصدار. النسخة الداعمة لشبكات الجيل الرابع فقط (معالج Exynos 990) لم يعلن عن سعرها بالدولار لعدم لتوافرها في الولايات المتحدة الأمريكية ولكن أول إصداراتها ستتوافر بسعر 633 يورو أي ما يساوي 715 دولار (الضرائب في أوروبا مرتفعة مقارنة بالولايات المتحدة) لذا فمن المتوقع أن يصلنا الهاتف بسعر أقل من 700 دولار.

ما رأيك في هاتف Galaxy S20 FE ؟ وهل تضحيات الهاتف مناسبه لسعره؟
شاركنا برأيك في التعليقات!
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق