تقنية

ذواكر الـ GDDR6X ستشق طريقها إلى بطاقة NVIDIA RTX 3090!

من الواضح أن Micron قامت بتسريب بعض البيانات بالخطأ والخاصة ببطاقات NVIDIA القادمة لكي تكشف عن إستخدام بطاقة RTX 3090 لذواكر الـ GDDR6X. يأتي هذا الخبر من خلال ملف PDF يخص الشركة المصنعة للذواكر والذي يوضح بأن البطاقة الرسومية القادمة من الجيل الجديد ستأتي بذواكر الـ GDDR6X التي لم يتم الإعلان عنها والتي تعطي سرعة بين 19 و21 جيجابت في الثانية.

هذه السرعات مخيفة للغاية إن سألتنا. السرعة التي تقدمها ذواكر هذه البطاقات ممتازة إن سألتنا. من المفترض أيضاً أن تأتي هذه البطاقات بذاكرة رسومية بسعة 12 جيجابايت على حسب ما جاء في الملف الخاص بشركة Micron. هذه السرعات والسعات ستساعد في الألعاب التي ستعمل على وضوح عالي للغاية، مما يجعلنا نتأكد من أن دقة الـ 4K ومعدل الـ 60 إطار في الثانية لن يكون صعباً على هذه البطاقات بأي شكل من الأشكال.

رسمياً، هذه أول مرة نرى ذواكر الـ GDDR6X تلك. الأمر مماثل لما قامت به NVIDIA مع بطاقات Pascal التي جاءت بذواكر الـ GDDR5X التي وفرت سرعة 10 جيجابت في الثانية مقارنةً بالـ 7 جيجابايت في الثانية التي وفرتها ذواكر الـ GDDR5 العادية.

هذا الملف يثبت أن NVIDIA بالفعل ستقوم بإستخدام مسميات RTX و 30 كبداية للجيل الجديد. ليس هذا فقط، بل هناك RTX 3090 أيضاً. يجب أن تعلم أيضاً أن Micron لا تقوم بتصنيع البطاقات بالكامل، بل تقوم ببيع الشرائح فقط. هذا يعني أن هناك مساحة للخطأ في هذا الملف. لم يقم الملف بعرض جميع مواصفات بطاقة RTX 3090 ولن نستطيع الرجوع إليه بسبب مسحه من الموقع الخاص بالشركة أيضاً.

لا تنسى أن هناك “حدث GeForce الخاص” في الأول من سبتمبر القادم والذي قد نرى فيه بطاقات RTX-30 القادمة لأول مرة بشكل رسمي والذي سنرى فيه السيد “Jensen Huang”، الرئيس التنفيذي لـ NVIDIA، على المسرح للكشف عن أحدث ما تقدمه الشركة في عالم الرسومات والألعاب.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق