تقنية

دونالد ترامب سيحظر تطبيق تيك توك داخل الولايات المتحدة!

أشارت تقارير صحفية سابقة يوم الجمعة إلى أن إدارة ترامب قد تجبر مالك تطبيق تيك توك الصيني، شركة ByteDance، على بيع التطبيق لشركة أمريكية، وهنا ظهر اسم شركة مايكروسوفت كأحد المرشحين المحتملين لشراء خدمات التطبيق الشهير في أمريكا.

ولكن ذكر الصحفيون بالبيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي أخبرهم على متن طائرة الرئاسة بأنه سيحظر تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة، ويبدو أنه ضد بيع التطبيق المحتمل لشركة أمريكية مثل مايكروسوفت.

يرى الرئيس دونالد ترامب أن لديه القدرة على القيام بذلك عبر أمر تنفيذي أو من خلال قانون الصلاحيات الاقتصادية في حالات الطوارئ الدولية، لكنه لم يكن محددًا حول كيفية عمل هذا الحظر. كما أشارت وكالة بلومبيرج، صرّح ترامب للصحفيين: “فيما يتعلق بتطبيق تيك توك، نحن سنحظره من الولايات المتحدة”. وعندما سُئل متى سيحدث هذا، أشار إلى أنه قد يوقع الأمر التنفيذي اليوم السبت، بأسرع وقت ممكن.

وفي حال نفذ ترامب هذه الخطوة وحظر التطبيق بالفعل، سينهي خطة شركة مايكروسوفت بالاستحواذ على التطبيق داخل أمريكا.

قبل بضعة أيام، نشر الرئيس التنفيذي لشركة تطبيق تيك توك كيفين ماير رسالة تفيد بأن شركته “ليست العدو”، وأنهم على استعداد لاتخاذ جميع الخطوات اللازمة لضمان توفر تطبيق تيك توك ونجاحه على المدى الطويل. وأن الشيء الوحيد الذي لن يتغير هو التزام الشركة بضمان أن يبقى التطبيق منصة آمنة لعشرات الملايين من العائلات الأمريكية التي تستمد الفرح منها.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق