تقنية

Ubisoft تصرح بأن نسخة AC Valhalla للشرق الأوسط ستتبع القوانين المحلية

نعم ، أكدت Ubisoft الشرق الأوسط بأنه لن تتواجد أي مقاطع تخدش الحياء أو مشاهد تناقض العادات والتقاليد العربية في لعبة Assassin’s Creed Valhalla ، لنتعرف على التفاصيل..

الصراحة علي أن أرفع القبعة لفريق Ubisoft الشرق الأوسط فهو لم يقدم لنا أول تجربة معرض مترجم باللغة العربية بالكامل فحسب خلال حدث UbiForward بل يعمل أيضاً على توفير نسخة منقحة من Assassin’s Creed Valhalla خالية من أي مشاهد قد تخالف الأعراف العربية التي اعتدنا عليها وهذا ما حدث اليوم حينما صرحت بشكل مباشر الآتي :

وقد تتسائلون عن سبب المشكلة والإجابة ببساطة أن AC Valhalla ستحتوي على المثلية الجنسية الإختيارية إن أردت ذلك طبعاً مثلما حدث في AC Odyssey مما جعل العرب يتساءلون عن مصير تلك الخاصية في اللعبة النهائية ومن هنا حصلنا على هذا التصريح مما يعني بأن اللعبة ستصدر بنسخة خاصة بالشرق الأوسط دون هذه التوجهات وهو أمر أكثر من ممتاز طبعاً.

الأمر يشبه ما سيحدث مع Cyberpunk 2077 والتي علمنا بأنها ستتعرض لتنقيح شامل لحذف أي شيء مُسيء وخادش للحياء.

والسؤال هنا ؟ لِم تستمر الألعاب في ترويج مثل هذه الأفكار البغيضة ؟ الأمر أصبح مستفز بصورة عمياء وكأننا صرنا مجبرون على رؤية ومشاهدة هذا الكلام والفكرة أن حتى ذلك التوجه لا يقدم ولا يؤخر خصوصاً مع الألعاب فلو مسحنا فكرة المثلية من Valhalla ، هل ستختلف الأحداث وتتضارب القصة مثلاً ؟؟ مستحيل طبعاً ، لذا الأمر ليس بالعنصر المهم حتى ليتوافر في نسخة أجنبية حتى !

على صعيد آخر ، صدر اليوم عرض جديد لـ AC Valhalla يُرينا أبعاد وخلفية Eivor في عرض رائع ومذهل ، يمكنكم معرفة تفاصيله من هنا.

عموماً نحن في أمان ، شاركونا رأيكم عن مجهودات فريق Ubisoft الشرق الأوسط وعن التوجه الجديد في الألعاب من ناحية المثلية !

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق