تقنية

حاسب صغير جديد من MinisForum يتمتع بمعالج RYZEN ليعمل في صمتٍ تام

جاء الوقت الذي بدأ فيه المُستخدمين بالإنحياز تجاه معالج AMD RYZEN والإعتماد عليه بشكل أكبر من مُعالجات INTEL وهذا بفضل أسعاره وقوة عمل نواته وما يستطيع المعالج أن يُقدمه في مُستويات الأداء.

وفي الوقت الذي يبحث فيه المُستخدمين عن Ryzen تأتي أحد الأجهزه الحديثه صغيرة الحجم من Minisforum والتي تخلت ولأول مره عن مُعالج Intel وتبدأ في الإعتماد على وحدة المُعالجه المركزيه-المُسرع  AMD Ryzen 5 3550H. الحاسب المُصغر Minisforum DMAF5 عباره عن أحد الحلول التي تم تطويرها من قِبل الجمهور العاشق لتقنيات الهاردوير من أجل تقديم أفضل الحواسب المُطوره التي تلتزم  بالإمكانيات التي تناسب جموع المستخدمين. نسخة الحاسب الجديد لم تصل إلى مراحل الصناعه النهائيه حتى الآن بقدر ما هي نسخه تجريبيه تُحاول ثبات نفسها في هذا السوق من خلال الإعتماد على كفاءة الأداء والسعر القياسي المُناسب.

يحتوي الحاسوب المُصغر على لوحه أُم طراز Besstar Tech Limited DMAF5 ويأتي بالذاكره العشوائيه التي تبلغ سعتها 8GB DDR4 2400MHz والتي يُمكن ترقيتها مُستقبلياً إلى 16GB، مع الإعتماد على المعالج الرسومي المُدمج AMD Radeon Vega 8 Graphics.

هذا الشبل الصغير لن يتسبب في إزعاجك على الإطلاق، فقد تم تصميمه خصيصاً كي يكون بجوارك على المكتب أو خلف الشاشه دون أن تشعر حتى بوجوده، يأتي بهيئه فضية اللون مع شعار المُصنعين في منتصف غلاف السقف البلاستيكي ومحاط بحواف سوداء. المُلصقات التي وُجدت على الركن الجانبي منه والتي تضمنت صور شعارات مُعالج Ryzen 5 & Radeon Vega تعطي إنطباعاً إحترافياً لدى البعض. يأتي بوحدة تخزين صلبه بحجم 256GB SSD SATA3 مع توفير القدره على ترقيته المُستقبليه إلى 512GB.

السعر الرسمي لحاسب Minisforum DMAF5 هو429$ بينما تأتي النسخه صاحبة 512GB من سعة وحدة التخزين الصلبه بقيمة 529$ تقريباً.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق