تقنية

انخفاض شحنات الهواتف الذكية في الصين بنسبة 16% في شهر يونيو!

انخفضت شحنات الهواتف الذكية في الصين بنسبة 16% في شهر يونيو مقارنة بالعام الماضي، وفقًا للبيانات الحكومية الصينية. تشير الأرقام إلى أن الطلب على الهواتف في الصين لا يزال ضعيفًا بالرغم من تعافي البلاد من وباء فيروس كورونا، مما لا يبشر بالخير لشركة أبل ومنافسها المحلي في السوق الصينية مثل شركة هواوي.

شحنت شركات تصنيع الهواتف 27.7 مليون وحدة في شهر يونيو الماضي، بانخفاض من 32.7 مليون وحدة عن شهر يونيو عام 2019، وفقًا للأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات CAICT، وهي مؤسسة مدعومة من الدولة. ويأتي ذلك بعد انخفاض مماثل في شهر مايو الماضي، عندما انخفضت الشحنات بأكثر من 10% على أساس سنوي، من 36.4 مليون وحدة في مايو 2019 إلى 32.6 مليون وحدة هذا العام.

وفي شهر أبريل، بعد فترة الركود في الأشهر السابقة بسبب الأزمة العالمية لفيروس كورونا، ذكرت مؤسسة CAICT أن شحنات الهواتف الذكية زادت بنسبة غير متوقعة وصلت إلى 17% على أساس سنوي. وحينها، اقترحت هذه الزيادة إمكانية حدوث انتعاش بالنسبة لشركات الهواتف الذكية في الصين، والتي تتصارع لسنوات مع تقلص نمو السوق الصيني.

الصين هي واحدة من الدول القليلة التي أعادت فتح منافذ البيع بالتجزئة بالكامل تقريبًا بعد فترة الإغلاق مع انتشار وباء فيروس كورونا الحالي.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق