تقنية

شركة Foxconn تستثمر مليار دولار في الهند بطلب من شركة أبل!

تخطط شركة Foxconn لاستثمار ما يصل إلى مليار دولار لتوسيع مصنع في جنوب الهند، حيث تجمع الشركة التايوانية أجهزة أبل الأيفون، وفقًا لما ذكرته مصادر لوكالة رويترز. هذه الخطوة، التي لم يكن لها نفس حجم الاستثمار من قبل، هي جزء من تحويل ونقل عملية الإنتاج بهدوء وتدريجيًا من قبل شركة أبل بعيدًا عن الصين، في محاولة للابتعاد عن الاضطرابات الناجمة بسبب الحرب التجارية بين بكين وواشنطن وكذلك أزمة الوباء الحالية.

وقال أحد المصادر المطلعة مباشرة على الأمر لوكالة رويترز: “هناك طلب قوي من شركة أبل لعملائها بهدف نقل جزء من إنتاج أجهزة أيفون خارج الصين”.

كما قال مصدرًا ثانيًا إن استثمار شركة Foxconn المخطط له في مصنع Sriperumbur، حيث يتم تصنيع جهاز أيفون XR، سيتم على مدار ثلاث سنوات. بجانب أن بعض موديلات أجهزة أيفون الأخرى التي يتم تصنيعها في الصين من قبل Foxconn سوف تُنقل إلى المصنع في الهند.

وقال أحد المصادر إن شركة Foxconn ستضيف حوالي 6000 وظيفة في مصنع Sriperumbur بموجب هذه الخطة. وكان قد صرّح رئيس الشركة Liu Young-way الشهر الماضي إنها ستعزز استثماراتها في الهند، لكن دون إعطاء أي تفاصيل.

تمثل مبيعات شركة أبل حوالي 1% من مبيعات الهواتف الذكية في الهند، وهي ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم، حيث غالبًا ما يُنظر إلى أجهزة أيفون أنها باهظة الثمن. وقد يساعد صنع المزيد من الهواتف في الهند أيضًا الشركة على توفير ضرائب الاستيراد التي تزيد من أسعار أجهزتها هناك.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق