تقنية

رفع دعوى قضائية ضد شركة LinkedIn بسبب تجسسها على حافظة أجهزة أبل!

رفع أحد مستخدمي هواتف أيفون في نيويورك دعوى قضائية على شركة LinkedIn، التابعة لشركة مايكروسوفت، بزعم قراءة تطبيق الشركة للمحتوى الخاص بالمستخدمين سرًا من تطبيق Universal Clipboard الخاص بأجهزة شركة أبل.

يسمح تطبيق Universal Clipboard للمستخدمين بنسخ النصوص والصور ومقاطع الفيديو على أحد أجهزة أبل ثم لصق المحتوى على جهاز آخر من أجهزة الشركة. ووفقًا للدعوى المرفوعة في المحكمة الفيدرالية في سان فرانسيسكو من قبل Adam Bauer، فإن تطبيق LinkedIn يقرأ معلومات الحافظة دون إعلام المستخدم.

وفقًا لتقارير وسائل الإعلام من الأسبوع الماضي، تم الإبلاغ عن 53 تطبيقًا بما في ذلك تطبيق تيك توك وتطبيق LinkedIn بقراءة محتوى تطبيق Universal Clipboard للمستخدمين، بعد أن بدأت ميزة خصوصية جديدة في نظام تشغيل أجهزة أبل بتنبيه المستخدمين كلما تم الوصول إلى الحافظة مع لافتة تقول “تم لصقها من الرسائل”.

وكان قد صرّح مسؤول في LinkedIn على تويتر الأسبوع الماضي إن الشركة أصدرت نسخة جديدة من تطبيقها لإنهاء هذه الممارسة.

وكان قد وجد مطورو ومختبرو نظام تشغيل iOS 14 أن تطبيق LinkedIn على أجهزة أيفون وأيباد يقرأ حافظة المستخدمين كثيرًا في السر، وفقًا للشكوى المقدمة.

هذه هي المرة الأولى التي يرفع فيها أحد المستخدمين دعوى قضائية بناءً على ميزة الخصوصية الجديدة لنظام التشغيل iOS 14، والذي وفرته شركة أبل لعدد محدود من المستخدمين حتى الآن.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق