تقنية

Qualcomm تفتخر بمنصة هواتف الجيل القادم Snapdragon 865 Plus 5G

كشفت شركة Qualcomm Technologies النقاب عن منصة Snapdragon 865 Plus 5G Mobile وهي عباره عن تحديث ومُتابعه للمنصه الرئيسيه Snapdragon 865 التي تم الإعلان عنها منذ فتره على أنها لا تزال قيد التطوير.

ربما أكثر التصميمات الفرديه تميُزاً لهذا العام التي تم تشغيلها بواسطة هاتف واحد فقط ولذا تأتي منصة Snapdragon 865 بالتصميم الجديد لتقديم نسب أعلى على مستوى الأداء الكُلي ولتحقيق الإستمتاع بتجارب الألعاب بشكل قد لا يُمكن تصديقه من خلال شبكة 5G العالميه بكل ما تحمله الكمله من معنى وذكاء إصطناعي بديهي للغايه.

فقد صرح نائب الرئيس الأول والمدير العام لـ Qualcomm Technologies أن الشركه تعمل على توسيع نطاق شبكة الجيل الخامس “5G” وإستمرار الإستثمار بالمنصات المُتميزه من الهواتف الذكيه للقدره على رفع مستويات كفاءة الطاقه وسرعة الأداء وتقديم الجيل التالي من أنظمة الكاميرات والذكاء الإصطناعي وعالم الألعاب. وبناءاً على نجاح منصة Snapdragon 865 عملوا على تطوير النسخه المُحسنه Snapdragon 865 Plus لتوفير قفزه حقيقيه قادره على التوازي مع العاب الجيل القادم للهواتف الذكيه الرائده.

كل من شرائح التشغيل Snapdragon 865 Plus & Snapdragon X55 5G Modem-RF قادرين على توفير التمكين من شبكة 5G العالميه بصدق وتقديم مستويات أعلى من أداء الألعاب مع ترسانه كامله من مميزات المنصه الأخرى، ستبدأ الألعاب في الظهور على الهواتف الذكيه وكأنها تعلوا شاشات أجهزة سطح المكتب مع إمكانية تحديث التعريفات القياديه للمعالج الرسومي وتوفير العاب تعمل من خلال شبكة 5G وبسرعة معدل تحديث 144Hz وشاشة HDR التي تلعب على توفير تجربه سينيمائيه حقيقيه بدعم لأكثر من مليار لون.

إشتملت التحسينات التي تم تطويرها بمنصة Snapdragon 865 Plus 5G  على كل من التالي:

  • المُعالج الرئيسي Kryo 585 CPU Prime core الذي يعمل بتردد سرعته 3.1GHz مما يعني زيادة الأداء بنسبة 10%.
  • المُعالج الرسومي Qualcomm Adreno 650 قادر على التعامل مع المشاهد الرسوميه بقدره تزيد عن 10% مقارنة بالمنصه الأوليه.
  • نظام إتصال FastConnect 6900 الذي يسمح بزيادة سرعة شبكة الإتصال اللاسلكيه WiFi حتى سرعة 3.6Gbps مما يجعلها أسرع شبكه لاسلكيه في العالم تم إستخدامها في أي من الهواتف الذكيه.

بالتأكيد جميع شركات تصنيع الهواتف الذكيه بمختلف جنسياتها تترقب وصول وإستخدام المنصه الجديده لمجموعة أجهزتهم وهواتفهم المُستقبليه والمرتقبه خلال فترات وجيزه للغايه، حيث أكدت بعض التلميحات من وراء هذه المنصه هو إستخدامها من قِبل ASUS لأجل هاتفها القادم ROG Phone 3، فهل تعتقد أنت أيضاً نفس الأمر.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق