تقنية

Sapphire تُقدم بطاقة الرسوميات RX 5600 XT BE بحجم أصغر وسعر أقل

إستطاعت Sapphire تحسين وضع بطاقة الرسوميات Radeon RX 5600 XT Pulse من خلال تقنين الحجم والتعديل على القيمه السعريه لها والتي سيأتي الطراز الجديد منها بإسم RX 5600 XT Pulse BE. التصميم الجديد يأتي أصغر في الحجم بشكل ملحوظ عن البطاقه الأصليه التي تعتمد على منظومة اللوحه الإلكترونيه القياسيه لبطاقات RX 5700 Pulse.

بلغت إمتدادات أبعاد البطاقه الجديده 23.05 سنتيمتر وطولها 12.25 سنتيمتر وهذه القيم الجديده تجعله أكثر توافقاً مع العديد من منصات الحواسب المُختلفه والصناديق متوسطة-البرج مقارنةً بالبطاقه الأصليه التي بلغت قياساتها 25.4 سنتيمتر و 13.5 سنتيمتر على التوالي. أيضاً يأتي سُمك البطاقه بقياس نحيف عن بطاقة Pulse الأصليه حيث بلغت نحافة التصميم الجديد 4 سنتيمتر بالضبط مقارنة بالتصميم الأول الذي يأتي بسُمك 4.65 سنتيمتر.

إعتمدت Sapphire على عدة عوامل من أجل تقليل التكلفه الصناعيه في تطوير البطاقه الجديده على الرغم من عدم تغيير أسلوب التبريد الذي يعتمد على مروحتان تهويه بقياس 100mm. ولكنَّ غرفة التبريد المُدمجه أكثر نحافه من التصميم الأصلي لدرجة أن المُبرد نفسه قد يتعدى طول لوحة البورده الإلكترونيه وربما هذا كان السبب في إفتقار طراز البطاقه للبيوس المزدوج. كما يأتي أسلوب تثبيت المراوح بطريقه مُختلفه عن تصميم Pulse الأصلي الذي كان يتمتع بميزه بالغيه الأهميه في القُدره على إزالة المراوح وتوصيلها بسهوله شديده من أجل تنظيف غرف التبريد والمُشتت الحراري وقتما تشاء بطريقه بسيطه.

ولكن هناك عامل إيجابي في بطاقة Pulse BE حيث حافظت على معدلات سرعة تردد نواة-المُعالجه الرسوميه الذي يصل إلى 1560MHz ويصل في حالات الضغط بقوة دفع Boost إلى 1620MHz ولهذا فلا داعي للقلق من عدم وجود مفتاح تحديث البيوس، كما تأتي ذاكرة الفيديو التي تتمع بسعة 6GB بسرعة 16Gbps GDDR6.

على الرغم من عدم تحديد السعر لبطاقة PULSE BE حتى الآن ولكن تُشير التوقعات إلى نطاق سعري قريب جداً من ثمن البطاقه الأصليه.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق