تقنية

Atari تُحدد موعد خروج كونسول VCS 800 وتسمح بالشراء والحجز المُسبق

لنعود إلى الزمن الجميل وعصر أجهزة الأتاري التي لطالما تعودنا عليها أثناء الصغر ومراحل طفولتنا مع الإعلان الرسمي لوحدة الكونسول القادمه من Atari ، يعود زمن موعد خروج هذا الكونسول إلى عام 2018 ولكنه واجه حينها العديد من أوامر التأجيل حتى وصل موعده ليومنا هذا في عام 2020.

الآن وبعد طول إنتظار دام لمدة عامين يخرُج بصيص من الضوء الذي يُنير الطريق لمُنتظرين جهاز كونسول Atari VCS 800 ويُمكنهم على الحجز المُسبق والشراء المُباشر من خلال موقع Atari / Gamestop / Walmart. كونسول VCS 800  لا يأتي وحده بل يحتوي على حزمه مُجمعه تشتمل على جهاز الكونسول ووحدة تحكم لاسلكيه ومُتحكم حديث مُشابه لوحدات تحكم أجهزة الكونسول الحديثه و100 نسخه مجانيه من العاب الكونسول والألعاب الكلاسيسكيه . وسيتم طرح هذه الحزمه سوياً على أن يتم بدأ شحنها خلال موسم العُطله الصيفيه لعام 2020 بملغ قيمته 399.99$.

يمتاز كونسول Atari VCS 800 بوحدة المُعالجه المركزيه-المُسرع AMD Raven Ridge APU والذي يتضمن مُعالج الرسوميات Vega 3 مُقترن بذاكره عشوائيه بسعة 8GB DDR4 ووحدة تخزين داخليه من ذاكرة الفلاش يبلُغ سعتها 32GB eMMC. يستند نظام عمل كونسول الألعاب الجديد من Atari على نظام تشغيل Linux OS ولكنه داعم للعديد من أنظمة التشغيل مثل Windows / Steam OS / Chrome OS في حالة الإعتماد على التشغيل من خلال محركات أقراص التخزين الخارجيه “External HDD”. تعتمد وحدة نُظُم الإتصال الشبكيه على كل من Bluetooth 4.0 /  802.11 b/g/n Wi-Fi. أيضاً يحتوي كونسول VCS 800 على شريحه إلكترونيه مُدمجه لمنح المخارج الخاصه بمنافذ “I / O” على تدعيم نظام عرض HDMI 2.0 ومنفذ للإتصال الشبكي gigabit Ethernet وأربعة منافذ USB 3.1.

بعض الشائعات تدور في الوقت الحالي حول إمكانية وجود نسخه أخرى من كونسول العاب Atari VCS 800 والتي من المُحتمل أن تأتي تحت عنوان VCS 400 بسعه تخزينيه تقتصر على 4GB DDR4 من الذاكره العشوائيه وستأتي مُنخفضة إستهلاك الطاقه وقيمه سعريه تبدأ عند 249.99$.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق