تقنية

شركة Lenovo تعلن عن تحديث أجهزة IdeaPad S540 بمعالجات Ryzen 4000!

من المعروف أن Apple تتميز بالشاشات التي تأتي بمعدل أبعاد الـ 16:10 في شاشاتها الحديثة بينما تأتي معظم أجهزة الويندوز بمعدل أبعاد الـ 16:9 بدايةً من عام 2010 وما بعده، ولكن من الواضح أن Lenovo تري شيئاً في أبعاد الـ MacBook الشهيرة مع جهاز IdeaPad S540-13API.

جهاز IdeaPad S540-13API يعتبر من أول الأجهزة التي رأت هذه الأبعاد في الفترة الماضية والتي لم يتم إطلاقها من أجل الفئة العليا من أجهزة اللاب توب، بل جاءت في الفئة المتوسطة البحتة بمعالجات AMD في بعض الدول ومعالجات Intel بشكل أساسي في معظم الدول التي تم تسويق هذه الأجهزة فيها.

من المميز في هذه الأجهزة هو تحديثها المستمر. نسخة هذا العام هي الأقوى لأنها ستأتي بمعالجات Ryzen 4000 ولكن لم يتم الترويج لها بشكل كبير. التصميم الخاص بهذه الأجهزة لن يختلف عن نسخة العام الماضي التي جاءت بشاشة من نوع الـ IPS وبوضوح الـ QHD مع نفس أبعاد الشاشة التي تأتي بـ 16:10 كمعدل لأبعادها بمساحة الـ 13.3 بوصة كما رأينا من قبل من Lenovo.

هذه هي المرة الأولى التي سنرى فيها هذه الأجهزة بمعالجات AMD في سوق الشرق الأوسط -في الغالب- لأن هذه الأجهزة لم تصدر من قبل إلا في بعض الأسواق الصغيرة أو المحدودة للغاية. كما تعلم، فسوق أوروبا وأمريكا مشابه بشكل كبير لسوق الشرق الأوسط وفي الأغلب ما نراه هناك نراه هنا.

الدول التي لن تستطيع الحصول على هذه الأجهزة بشكل رسمي هي دول قارة أمريكا الشمالية، لكنها تستطيع الحصول عليها بمعالجات Intel فقط مع نفس التصميم والمزايا التي تقدمها هذه الأجهزة.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق