تقنية

أجهزة الـ iPod Classic تستطيع التمتع بالـ SSD بعد أحدث التجارب!

إن كنت لا تعلم، فأجهزة Apple iPod Classic ستظل من أفضل الأجهزة في تاريخ صناعة أجهزة تشغيل الموسيقى المختلفة. إن كنت لا تعلم أيضاً، فهذه الأجهزة تعتمد على الهارد ديسك بداخلها، خاصةً وأن وحدات الـ SSD لم تكن أفضل خيار في وقتها بسبب السعر، لكن من الواضح أن إستخدامها في هذه الأجهزة ممكن على أي حال.

لم يتم إصدار أي جهاز من أجهزة iPod Classic منذ عام 2014، ولكن هناك العديد من مستخدمي هذا الجهاز لا زالوا يتمتعون بما يقدمه، لكن الهارد ديسك يظل عائق أمام متعتهم خصوصاً وإن كان يعمل منذ فترة طويلة قد تصل إلى ستة أعوام وما أكثر من ذلك بالنسبة للإصدارات القديمة.

هذا الأمر جعل iFlash تقوم بإصدار قطعة iFlash-Sata v10 لتعديل هذه الأجهزة من خلال إحتضان أحد وحدات الـ SSD بمقاس الـ 2242 على واجهة الـ SATA III لكي يتم وضعها بداخل أجهزة الـ iPod Classic الشهيرة.

قام أحد مشاهير الـ YouTube، وهو DankPods، بتجربة هذه القطعة بداخل الـ iPod Classic الخاص به والتي عملت معه بالفعل. لم يبدو الشكل نهائي مرضي مع بعض الأزرار التي كانت على وشك الوقوع ولكن الخطأ كان من ناحيته هو ولا عيب على وحدة iFlash-Sata v10.

الأزمة هنا أن إستخدام الـ SSD عوضاً عن الهارد ديسك سيؤثر بشكل كبير على فترة حياة الـ iPod Classic بسبب إختلاف الدوائر الكهربائية التي سيتعامل معها وما إلى ذلك من تفاصيل تقنية بحتة. سيحتاج مستخدم هذه القطعة أيضاً إلى العمل بشكل أكثر تعقيداً لمزامنة جهازه حتى لا تحدث أي مشاكل ومن المفترض أيضاً أن ترتفع درجة الحرارة الخاصة بالجهاز ككل.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق