تقنية

رؤساء شركات أمازون وفيسبوك وأبل وجوجل سيشهدون أمام الكونجرس هذا الشهر

سيشهد الرؤساء التنفيذيون لأكبر وأقوى شركات تقنية في المجال، وهي أمازون وفيسبوك وأبل وجوجل، أمام الكونجرس في وقت لاحق من هذا الشهر، للإجابة على الأسئلة المتعلقة بالتحقيق الواسع لمكافحة الاحتكار الذي تمارسه هذه الشركات.

تم تأكيد الخبر لأول مرة بواسطة الصحفية Kara Swisher عبر حسابها على تويتر، قبل أن يؤكد المتحدث باسم اللجنة القضائية بالكونجرس هذه الخطط لصحيفة نيويورك تايمز. حيث وافق كل من تيم كوك من أبل، ومارك زوكربيرج من فيسبوك، وسوندار بيشاي من جوجل، وجيف بيزوس من أمازون على إدلاء الشهادة أمام الكونجرس.

وتمثل أخبار جلسة يوليو خطوة مهمة في تحقيق اللجنة الفرعية لمكافحة الاحتكار التابعة للسلطة القضائية بمجلس النواب، والتي تحقق في انتهاكات مختلفة مزعومة على كل من الشركات الأربع الكبرى. بالنسبة لجوجل تركزت على سيطرتها واحتكارها على سوق الإعلانات، ولكن بالنسبة لفيسبوك كان التركيز على عمليات الاستحواذ والشراء للشركات الأخرى. بينما ولدت سياسات أبل في متجر تطبيقاتها App Store العبء الأكبر من تحقيق مكافحة الاحتكار، وبالنسبة لأمازون يتم التحقيق في معاملاتها لبائعي الطرف الثالث على منصتها الأشهر للتجارة الإلكترونية.

قد شهد كل من تيم كوك ومارك زوكربيرج وسوندار بيشاي أمام الكونجرس بالفعل في السابق، لكنها ستكون المرة الأولى بالنسبة للملياردير وأغنى رجل في العالم جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لشركة أمازون. وسوف تكون هذه هي المرة الأولى التي يجتمع بها الأربع رؤساء تنفيذيين معًا في جلسة استماع واحدة.

ولم يتم تحديد موعد وشكل الجلسات سواءً بشكل شخصي أو ستكون جلسات عبر الفيديو على الإنترنت بسبب ظروف الوباء الحالي.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق