تقنية

ASRock تُعلن عن لوحتان أُم صغيرة الحجم B460TM-ITX & H410TM-ITX

جميعنا يعلم أن هناك حصه تصل تقريباً إلى نسبة 30% من شركة ASRock تابعه لصالح شركة ASUS في خط الإنتاج المُحدد باللوحات الأُم المركزيه إلا أن النسبه المُتبقيه خالصه بالكامل فيما تُحدده الشركه من صناعات وطرازات جديده تتناسب مع جموع مستخدمي الحواسب الشخصيه ومحطات الأعمال.

فقد أعلنت شركة ASRock اليوم عن إصدارين جُدُد من اللوحات الأُم صغيرة الحجم بعنوان B460TM-ITX & H410TM-ITX والتي تتوافق مع أحدث مُعالجات Intel الجيل العاشر من فئة مقبس LGA 1200 Socket ، اللوحتان مُهيئتان للعمل مع المُعالجات صاحبة الـ 10- نواه من خلال دائرة طاقه رُباعية المراحل/المنافذ .

يبدوا على كل من لوحتي B460TM-ITX & H410TM-ITX التطابق في كل شيء تقريباً مع إستثناء وحيد لصالح لوحة B460TM-ITX في تدعيم نظام RAID ، تأتيان بدعم تقنية الدفع بسرعة عمل النواه الأحدث لشركة إنتل Turbo Boost 3.0 وتتميزان بمنافذ العرض من النوع HDMI المزدوج. يأتيان بمنافذ ذاكرة الوصول العشوائي DDR4 S0-DIMM التي لديها القدره على العمل بتردد DDR4 2933MHz مع فتحتين لحلول التخزين بسرعة SATA3 6GB/s .

الشريحه المُدمجه الخلفيه I/O تأتي لكل من اللوحات المذكوره بمنفذ COM ومنفذ HDMI ومنفذ 19 V DC ونظام مُتكامل-المقبس الصوتي وأربعة مخارج لآليات وأجهزة USB 3.2 Gen 1 مع مخرج الإتصال الشبكي Gigabit LAN . قياس لوحتين B460TM-ITX & H410TM-ITX يأتي على شكل مربع بقيمة 170mm x 170mm وتتوافق بالكامل مع أنظمة حواسب الكل في واحد والحواسب الأصغر حجماً Mini ITX وبعض هياكل Mini Mini ITX. وحتى الآن لم تتوافر أسعار مُحدده من قِبل شركة ASRock.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق