تقنية

AMD تستعد لاطلاق مجموعة شرائح اللوحة الأم للأعمال PRO565 لسطح المكتب

بدأت AMD اليوم في السماح للشركات والقنوات الاعلامية المختلفة بالبدء في العمل على المراجعات الخاصة بلوحات B550 ، وسوف ترون المراجعات الخاصة بنا قريباً للغاية ولكن بعد تخطي مشاكل الجمارك كالعادة !! . وعلى كل حال في نفس الوقت الذي تبدأ فيه مراجعات تلك الشرائح المذكورة ، تستعد AMD أيضأً لاطلاق مجموعة شرائح اللوحة الأم PRO565 لسطح المكتب . وقد تم ذكر مجموعة الشرائح تلك في صور مُلتقطة SCreen Shots لأحدث قوائم AMD CBS (common BIOS settings) الخاصة باللوحات الأم من ASRock ، والتي تم اكتشافها بواسطة المُسرّب Komachi Ensaka .

لا يُعرف الكثير عن تلك الشرائح الجديدة PRO 565 ، ولكن يُتوقع أن تكون المكون الرئيسي لمنصات الأعمال التي تنافس شرائح Intel Q470 ، مما يتيح العديد من الميزات الخاصة بالإدارة ذات الصلة بالأعمال الكبيرة . وتبذل AMD جهودًا من خلال تلك اللوحات لمنافسة Intel vPro ، كما هو موضح مع معالجات سلسلة Ryzen 4000 Pro المحمولة التي تستهدف بدورها أجهزة الكمبيوتر المحمولة التجارية ذات ميزات شبه المؤسسية . يتميز محصول AMD الحالي من معالجات Ryzen PRO ببرنامج GuardMI المميز من الشركة ، ولمن لا يعلم ماهو هذا البرنامج فهو لرنامج حماية يساعد في الحماية من هجمات التشغيل الأولي من خلال التشفير وفك التشفير في الوقت الفعلي لجميع ذاكرة النظام . حيث أن عائلة معالجات PRO الجديدة هي معالجات الأعمال الوحيدة في العالم التي تأتي مع تشفير كامل للذاكرة كميزة أمان قياسية .

ومن المرجح أن AMD ستبلور مجموعة ميزات “PRO” الخاصة بها بشكل أكبر مع شرائح PRO565 ، والتي من الممكن أن تقوم بتمكين ميزات جديدة مع معالجات Ryzen PRO 3000 series المكتبية الموجودة بالفعل ، أو حتى مع خلفائها من معالجات “Renoir” القادمة.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق