تقنية

مصدر: PS5 قابل للتعديل عليه بطرق مبتكرة وواجهة المستخدم مختلفة 100%!

لم يقدر اللاعبون أن يتمالكوا أنفسهم بعد حدث PS5 فبدأوا بسؤال بعض المطورين عن تفاصيل جديدة تخص المنصة ويبدو بأنهم حصلوا على معلومات مهمة تخص واجهة المستخدم إلى جانب فكرة التعديل على شكل المنصة ، لنتعرف على التفاصيل…

حالياً التسريبات انتقلت من Twitter ووصلت لـ Linkedin ، حيث قام أحد الأشخاص بتوجيه التهنئة لأحد مطوري الـ Software لدى Sony وهو السيد Matt Maclaurin ليرد عليه الأخير بعد أن سأله عن شيء ما بالآتي :

وعلى ذكر هذا الأمر وإن كنتم قد نسيتم فلا تتوقعوا واجهة مستخدم مختلفة أو ثورية في Xbox Series X بل ستحتفظ المنصة بنفس الواجهة القديمة مع رتوش بسيطة بحسب هذا الخبر القديم.

لم يبق غير واجهة المستخدم تقريباً وخاصية الـ Backward Compatibility ورتوش بسيطة عن المنصة مثل السعر وميعاد الإصدار والتي لم نعلم عنها أي شيء للحظة فيما يخص PS5 ولكننا قد رأينا مواصفاته وقوته ، خواصه الجديدة مع الـ SSD ، أداة التحكم ومميزاتها الجديدة ، النظام الصوتي ، الألعاب ، شكل المنصة وكل شيء وكل هذا جمعناه في مقالة واحدة لأجلكم تجدونها هنا.

وبالتالي تخطينا الكثير وبقي القليل فقط من معلومات PS5 وأرى Sony تعلن عن خصائص الواجهة في حدث أغسطس المزعوم ومتوقع أن نرى الـ SSD يحدث فارقاً كبيراً أيضاً هناك بالأخص في التنقل بين البويبات والشاشة الرئيسية وخلافه وعلى ذكر الواجهة فقد ظهرت شاشة بداية تشغيل PS5 خلال العرض ولكن لم ينتبه لها الكثيرون لذا ها هي :

[embedded content]

ولكن ليست تلك كل الأخبار حيث رد نفس المطور على أحدهم فيما يخص فكرة النسخ المميزة من منصة PS5 فهل نرى لها ألوان أخرى وتصاميم مختلفة مثلاً؟ وهل يمكننا التعديل عليها بحرية مثلما رأينا مع الكثيرين الذين بدأوا يدلون بتصاميمهم الخاصة لأداة التحكم عندما ظهرت لأول مرة؟ وهنا رد Matt مؤكداً ذلك وقال بأننا سنرى حتماً نسخ مميزة من المنصة كما أنها قابلة للتعديل عليها بطرق لم تكن متواجدة في أي منصة من قبل !!

هل هذا يعني بأننا قد نغير مثلاً من أضواء المنصة ؟ الغطاء الخاص بها ونصممه كما يحلو لنا أم ماذا ؟ لا نعرف ولكن حدث أغسطس ما يزال يلوح في الأفق وسيحمل معه الإجابة بكل تأكيد..!

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق