تقنية

شراكة بين أمازون وسلاك لمنافسة خدمة اجتماعات الفيديو مايكروسوفت تيمز

 أعلن كلا من عملاق التجارة الإلكترونية أمازون وتطبيق سلاك عن شراكة جديدة من شأنها أن تعطي الزخم للأخير في ظل المنافسة الشرسة مع تطبيق اجتماعات الفيديو مايكروسوفت تيمز.

وتطبيق سلاك Slack يعد من أفضل وأشهر التطبيقات الإنتاجية التي تمنح الشركات مساحة أونلاين من خلالها وعبر أدوات إحترافية، يمكن لفرق العمل القيام بالمهام بسلاسة والتواصل فيما بينهم بكل سهولة.

وبالرغم من قدراته وأدواته المذهلة، يرغب سلاك في تدعيم مركزه وزيادة عدد مستخدميه وخاصة أن خدمة مكالمات الفيديو مايكروسوفت تيمز تنمو بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة بفضل جائحة فيروس كورونا المستجد.

ووفقا للإتفاقية بين كلا الشركتين، سوف يبدأ جميع موظفي أمازون البالغ عددهم 840 ألف شخص في استخدام تطبيق سلاك وهذا الأمر سوف يزيد من قوة سلاك خلال الفترة القادمة حيث كانت شركة IBM أكبر عميل له والتي تمتلك 350 ألف موظف يستخدمون التطبيق.

إقرأ أيضا : الرئيس التنفيذي لسلاك : خدمة مايكروسوفت تيمز ليست منافسا لنا

 وبينما يستخدم موظفي أمازون تطبيق سلاك، سوف يلتزم التطبيق هو الآخر بجانبه من الإتفاقية عبر الاعتماد على خدمات أمازون السحابية وقاعدة البيانات وميزات التخزين لتشغيل أجزاء من خدمته عبر الإنترنت.

وتلك الصفقة تعني أنه من غير المحتمل أن نرى سلاك يتحول إلى خدمات مايكروسوفت أزور السحابية أو حتى جوجل كلاود من أجل تشغيل خدماته خلال الفترة المقبلة.

يُذكر أن عدد الإتصالات التي تمت عبر تطبيق سلاك خلال شهر أبريل الماضي وصلت إلى 10 ملايين مكالمة ومع ذلك وبعد تفشي الفيروس التاجي استطاعت خدمة .مايكروسوفت تيمز أن تمتلك حوالي 75 مليون مستخدم، لذا سوف تشتعل المنافسة بين سلاك وتيمز الفترة القادمة

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق