تقنية

AMD تطلق أحدث تعريف لشرائح اللوحات الأم..حمله الأن!

أعلنت AMD اليوم عن أحدث إصدار “2.04.28.626” من تعريف الشرائح الخاصة بلوحاتها الأم لتعزيز مدى استقرارها مع تشكيلة معالجات Ryzen لكي يعملان بشكل مثالي. الهدف الأساسي من هذا الإصدار هو تحسين التوافقية بأفضل ما يكون بين المعالجات ومنصة AM4 التي تشمل عدة شرائح, كما تم تحسين عرض الرسائل التحذيرية في حالة حدوث أخطاء أو فشل أثناء عملية التثبيت.

كما تم إصلاح مشكلة إزالة التعريف في حالة كان لديك حسابين في نظام ويندوز, كذلك تم حل مشكلة عدم قدرة ترقية تعريف GPIO. طبعاً, هناك عدد من المشاكل التي لم يتم إصلاحها بعد والتي سيتم العمل عليها مع الإصدار القادم.

هذا الدعم يعني تعزيز منصة AM4 التي تشمل دعم أحدث ترددات ذاكرة DDR4 بجانب واجهة PCIe 4.0 مع بروتوكول NVMe بجانب دعم منفذ USB 3.1 Gen2 الذي أصبح متضمن بشكل أساسي ضمن الشريحة دون الحاجة إلى طرف ثالث كما يحدث بالعادة من خلال الاستعانة بمتحكم منفصل على اللوحة.

ستتضمن هذه الحزمة الخاصة بالتعريف: تعريف الشريحة + AMD Ryzen Power Plans . أما بالنسبة للتوافقية فتشكيلة معالجات Ryzen و Ryzen 2 المكتبية بجانب معالجات AMD A-Series من الجيل السابع, وشرائح X470/X370/B450/B350/A320 ستعمل بشكل سليم مع نسخة ويندوز 7 و 10. بينما تشكيلة معالجات Ryzen Threadripper  من الجيل الأول و الثاني و الثالث و Ryzen من الجيل الثالث, ومعالجات Ryzen المكتبية والمحمولة المتضمنة للمعالج الرسومي Radeon وشرائح X399/X570/TRX40 فهي ستكون متوافقة فقط مع نسخة ويندوز 10.

لتحميل التعريف الجديد تفضل إلى هنا واختر نوع الشريحة التي تستخدمها في لوحتك.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق