تقنية

تقرير: شحنات الهواتف الذكية ستنخفض إلى 12٪ هذا العام بسبب الوباء!

سوف تنخفض الشحنات العالمية للهواتف الذكية إلى ما يقرب من 12% إلى 1.2 مليار وحدة في عام 2020، وفقًا لتقرير شركة أبحاث السوق IDC، والذي أشار إلى انخفاض إنفاق المستهلكين بسبب التأثير الاقتصادي لأزمة فيروس كورونا المستجد.

حيث ذكر التقرير أن الوباء لم يُفسد سلاسل التوريد التجارية فقط، ولكنه سبب الضرر لشركات صناعة الهواتف الذكية الكبرى، مثل شركات أبل وسامسونج، حيث أعلنتا عن خسائر مالية مع تسبب الوباء في خفض إنفاق المستهلكين حول العالم.

وصرّحت Sangeetika Srivastava كبير محللي الأبحاث في شركة IDC: “تسببت إجراءات الإغلاق على الصعيد المحلي وكذلك ارتفاع البطالة في خفض ثقة المستهلك، وإعادة ترتيب أولويات الإنفاق نحو السلع الأساسية، مما أثر بصورة مباشرة على استهلاك الهواتف الذكية على المدى القصير”.

وكان قد أجبر الوباء شركة أبل على إغلاق متاجرها للبيع بالتجزئة في الولايات المتحدة وأوروبا بعد تفشي الوباء، كما قدمت خصومات على هواتف أيفون 11 في الصين، وكانت قد أطلقت إصدارًا جديدًا من هاتف iPhone SE بسعر متوسط لمواجهة انخفاض الطلب العالمي على الهواتف الذكية.

ويتوقع التقرير أيضًا أن يساهم نشر شبكات الجيل الخامس 5G في استعادة شحنات الهواتف الذكية عافيتها في العام المقبل، كما أنه لا يتوقع عودة النمو حتى الربع الأول من عام 2021.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق