تقنية

أبل تستحوذ على شركة الذكاء الإصطناعي Inductiv لتعزيز قدرات سيري

 خلال السنوات القليلة الماضية، قامت الشركة العملاقة أبل بالإستحواذ على أكثر من عشر شركات ناشئة ومتخصصة في مجال الذكاء الإصطناعي.

وأحدث عمليات الإستحواذ كانت منذ قليل عندما أكدت الشركة الأمريكية أنها نجحت في شراء الشركة الناشئة Inductiv المتخصصة في الذكاء الإصطناعي وتعلم الآلة.

وشركة Inductiv الناشئة استطاعت إنشاء تقنية تعتمد على الذكاء الإصطناعي من أجل تحديد الأخطاء في البيانات ومن ثم تصحيحها بشكل تلقائي.

ولعل تلك التقنية التي طورتها شركة Inductiv هي ما جعلت أبل تُفكر بها حيث يعد الحصول على بيانات صحيحة ونظيفة دون أي أخطاء أمرا مهما في مجال التعلم الآلي والذي يهدف في حد ذاته إلى مساعدة البرامج على التحسن والتطور إلى جانب إكمال المهام المعقدة دون تدخل بشري.

إقرأ أيضا : أبل تستحوذ على شركة NextVR المتخصصة في مجال الواقع الافتراضي

وترغب أبل الإستفادة من خدمات الشركة الناشئة من أجل دعم مشاريعها الخاصة بالذكاء الإصطناعي وبالطبع تحسين أداء وكفاءة المساعد الصوتي سيري وتعزيز قدراته.

وعلى الرغم من قيام أبل بتأكيد عملية الإستحواذ، إلا أنها لم تكشف عن التفاصيل المالية حول الصفقة، أو حتى توضيح ما إذا كان مؤسسي الشركة الناشئة سوف ينضمون لفريق أبل أم لا.

ولكن من المثير للإهتمام، أن أحد مؤسسي شركة Inductiv هو كريستوفر ري والذي قام سابقا بتأسيس شركة Lattice Data التي استحوذت عليها أبل في عام 2017.

أخيرا، اشترت شركة أبل العديد من شركات الذكاء الإصطناعي والبيانات في السنوات الأخيرة بما في ذلك Xnor.ai و Tuplejump و Laserlike و Turi و Perceptio.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق