تقنية

معالج Intel Core i9-10900K تصل سرعته إلى 7.7 جيجاهرتز على لوحة ASUS!

كالعادة، عند إطلاق أي معالجات جديدة من AMD أو Intel، تدخل هذه المعالجات في إختبارات كسر السرعة الشديدة لكي نرى ما الذي قد يحدث في أقصى الشدائد التي تنزل على هذه الشرائح المركزية. رأينا ذواكر G.Skill على لوحات Z490 التي وصلت تردداتها إلى 5000 ميجاهرتز وقد حان الوقت لكي نرى ما قدمته لوحة ASUS في هذا الأمر وهي ROG Maximus XII Apex التي وصلت سرعة معالج Intel Core i9-10900K إلى 7.7 جيجا هرتز على مقبسها.

قامت ASUS بالكشف عن هذا الرقم القياسي في الأسبوع الحالي. هذا الرقم كان بسبب Jon Sandstrom و Pieter Plaisier اللذين قاموا بإختيار هذه اللوحة من أجل هلك المعالج بأكبر شكل ممكن على شريحة Z490 الخاصة باللوحة التي ذكرناها بالأعلى لكي تصل سرعته إلى 7.7 جيجاهرتز في جميع الأنوية وليس نواة أو إثنين.

بالطبع المبردات التي تراها في مراجعاتنا لم تكن هي السبب في الوصول لهذه السرعة، بل سائل الهليوم الذي ساعد المعالج على تحمل الحرارة القاسية النابعة منه. لم يقتصر الأمر فقط على معالج Intel الجديد، لكن ذواكر G.Skill Trident Z وصلت تردداتها أيضاً إلى 6666 ميجاهرتز.

من الجدير بالذكر أيضاً أن لوحات Z490 من ASUS تم إستخدامها من أجل كسر أرقام Geekbench 4 في كسر السرعة وللوصول إلى المركز الأول على Geekbench 3، Cinebench R15 و wPrime 32M من خلال معالج Intel Core i9-10900K صاحب العشرة أنوية.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق