تقنية

تقرير: بريطانيا تخطط للحد من مشاركة هواوي في شبكات الجيل الخامس 5G!

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يخطط للحد من مشاركة عملاقة الاتصالات الصينية شركة هواوي في صناعة شبكات الجيل الخامس 5G داخل بريطانيا في أعقاب أزمة وباء فيروس كورونا، وفقًا لما ذكرته صحيفة ديلي تليجراف.

وكان قد طلب بوريس جونسون من المسؤولين أن يضعوا خططًا للحد من تدخل الصين في البنية التحتية البريطانية لشبكات الجيل الخامس إلى الصفر بحلول عام 2023، وفقًا لتقرير الصحيفة.

ومن المتوقع أن يستخدم جونسون تقليل الاعتمادية على الصين كوسيلة لتعزيز المحادثات التجارية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي.

ونقلت الصحيفة عن أحد المصادر أن: “ما زال جونسون يرغب في الحفاظ على العلاقة مع الصين، لكن صفقة هواوي ستتقلص إلى حد كبير. وأن التعليمات صدرت إلى المسؤولين للتوصل إلى خطة لتقليل مشاركة هواوي في أسرع وقت ممكن”.

حيث يُنظر إلى هذه الخطوة بوصفها تغيرًا كبيرًا في الموقف البريطاني، وبشكل خاص بعد تأكيداتها في أواخر شهر أبريل الماضي أنها سوف تسمح بأن يكون لشركة هواوي دورًا في بناء شبكات الجيل الخامس لديها. وكانت بريطانيا قد قررت في شهر يناير الماضي أن تسمح لشركة هواوي بالدخول إلى ما وصفته الحكومة بأنه أجزاء غير حساسة من الشبكة، مما يحد من مشاركتها بنسبة 35%.

وكانت قد أثارت الولايات المتحدة مخاوف أمنية بشأن معدّات هواوي، وحذرت حلفائها ممن يستخدمونها في شبكاتهم بأنهم معرضون لخطر قطع تبادل المعلومات القيمة في إطار مشاركة المعلومات الاستخباراتية مع واشنطن.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق