تقنية

يوتيوب يضيف ميزة جديدة للتذكير بموعد النوم على الهواتف الذكية!

أعلنت منصة يوتيوب عن إضافة جديدة إلى تطبيقاتها على الهواتف المحمولة وهي ميزة إرسال تنبيهات للتذكير بوقت النوم. وهذه الميزة الجديدة تنضم إلى مميزات كانت قد أضافتها المنصة عام 2018 وهي تختص بالرفاهية الرقمية لمساعدة المستخدمين على إدارة استخدامهم للخدمة.

الهدف من هذه الميزة الجديدة هو مساعدة المستخدمين على استخدام منتجات جوجل بمزيد من المسؤولية، وهي القضية التي انتشرت أكثر خلال تفشي وباء فيروس كورونا حيث نقضي المزيد من الوقت نحدق في شاشات هواتفنا الذكية. حيث ينضم التذكير بوقت النوم في يوتيوب إلى التنبيهات الأخرى التي تطلب من المستخدم أخذ قسطًا من الراحة، وذلك بعد المشاهدة لوقت طويل، وبحسب ما ذكرته منصة يوتيوب، فقد أُرسلت 3 مليارات من هذه الإشعارات خلال العامين الماضيين.

ومع ميزة التذكير بوقت النوم، سيطلب تطبيق يوتيوب من المستخدمين أن يتوقفوا عن مشاهدة مقاطع الفيديو في وقت محدد كل يوم. ويمكن للمستخدمين تحديد وقت البدء والانتهاء، في حين يمكن تخصيص الإشعار بحيث لا يقاطع الفيديو الذي تُشاهده لحظة انتهاء الوقت. كما يمكن استبعاد ورفض التذكير، وكذلك تأجيل التذكير لمدة 10 دقائق.

وستبدأ تتوفر الميزة الجديدة لمستخدمي تطبيق يوتيوب خلال الأيام القادمة.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق