تقنية

فيسبوك يسمح لموظفيه بالعمل من المنزل حتى نهاية عام 2020 بسبب كورونا

 تستعد العديد من الشركات لإعادة فتح مكاتبها خلال الفترة المقبلة، إلا أن الشبكة الإجتماعية الشهيرة فيسبوك قررت السماح لموظفيها بالعمل عن بعد حتى نهاية عام 2020.

وقال متحدث بإسم فيسبوك، أن الشبكة الإجتماعية سوف تتيح لمعظم موظفيها مواصلة العمل من المنزل حتى نهاية هذا العام ومن المقرر أن يصدر الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج إعلانا رسميا حول هذا القرار.

وأضاف المتحدث بأن الشبكة لن تقوم بإعادة فتح مكاتبها قبل شهر يوليو لأن هناك مجموعة متنوعة من العوامل التي ينطوي عليها هذا القرار بما في ذلك معلومات من وكالات الصحة العامة ومراكز السيطرة على الأمراض وكذلك التوجيهات الحكومية.

إقرأ أيضا : عطل في تيك توك وسبوتيفاي وتطبيقات أخرى شهيرة بسبب مشكلة في فيسبوك

والشهر الماضي، أعلن مارك زوكربيرج أن فيسبوك قام بإلغاء الأحداث المادية التي تضم أكثر من 50 شخصا حتي يونيو 2021 والعديد من الأحداث التابعة للشركة سوف يتم إنعقادها بشكل إفتراضي عبر الإنترنت.

ومنذ تفشي فيروس كورونا المستجد في معظم أرجاء العالم، أصدر فيسبوك قرارا في شهر مارس بعمل موظفيه من المنزل مع الإستمرار في دفع أجور الموظفين الذين يعملون بالساعة والذين قد لا يتمكنوا من العمل بسبب اغلاق المكاتب أو إصابتهم بالفيروس التاجي.

أخيرا، قد يكون قرار فيسبوك بالسماح لموظفيه بالعمل من المنزل حتى نهاية هذا العام 2020، بمثابة نقطة انطلاق لباقي شركات التكنولوجيا الأخرى حيث كانت الشبكة الإجتماعية واحدة من أولى الشركات التي طلبت من الموظفين العمل عن بعد للحد من انتشار كورونا.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق