تقنية

بحكاية غريبة ومثيرة: “مخترقون” هم من سربوا لعبة The Last of Us 2!!

واقعة تسريب لعبة The Last of Us 2 لن تمر مرور الكرام أو هكذا يبدو حيث علمنا اليوم من Jason Schreier ومن مصدر موثوق من Kotaku بأن ما تم تسريبه كان بفعل مخترقين ولكن الحكاية تمتد لما هو أكبر من ذلك ، فلنتعرف على التفاصيل..

بعد حادثة تسريب لعبة The Last of Us 2 كلها على الإنترنت ، ظهرت العديد من النظريات حيال من قام بارتكاب شيء مثل هذا وكان منها أن عامل لدى الاستوديو هو من قام بتسريب كل شيء ، ومن ثم خرجت Sony و Naughty Dog بعدها بفترة لتؤكد بأن ما حدث لم يكن من فعل أحد الموظفين من داخل Naughty Dog ولكن كان خارجها بل صرحت بأنها تعلم من هو مرتكب تلك الفعلة ولكنها لم ترد التعليق أكثر لسبب ما.

اليوم ، يخرج لنا Jason Schreier بخبر جديد يخص الواقعة حيث ذكر في تغريدة بأنه حصل على معلومات جديدة من مصدرين أكدا نفس الكلام وهوأن هنالك مجموعة من المخترقين قد استطاعت أن تخترق ثغرات أمنية في تحديث للعبة قديمة من الاستوديو ومنها لخوادم Naughty Dog بشكل ما وبالتالي حصلت على معلومات ثمينة تخص The Last of Us 2 ومن ثم سربتها.

أما حكاية Kotaku فتبدو مثيرة أكثر ، حيث خرج شخص يدعى Pixelbutts وشرح على تويتر كيف قام المخترقون بهكذا عملية وهو الأمر الذي دفع Kotaku لمكالمته ومعرفة التفاصيل ، وبحسب Pixebutts فإن تلك العمليات الاختراقية قد بدأتها مجموعة في يناير الماضي على خوادم Amazon تحديداً لألعاب Naughty Dog ومن خلال حصولهم على كلمة السر للدخول لخوادم ألعاب قديمة مثل Uncharted 3 و The Last of Us 1 وبالأخص جانب الـ Multiplayer فيهما.

من هناك استطاعت تلك المجموعة أن تتحصل على 1TB من بيانات تخص The Last of Us بقدوم مارس وهو ما جعلهم يثقون بأن بيانات The Last of Us 2 قد تكون أيضاً متواجدة وهو بالفعل ما حدث.

عموماً ، لا يعتقد Pixelbutts بأن تلك المجموعة التي عثرت على الثغرة هي المتسببة في التسريبات لأنهم مجموعة تحب ألعاب الاستوديو جداً وكان دافعهم الفضول ليس أكثر ، كما أنه قد نبه Naughty Dog بنفسه حول ثغرتهم في شهر فبراير الماضي ويعتقد بأن أحداً آخر قد سمع عن الثغرة التي اُكتشفت وقرر تسريب كل شيء ، أما هويته فهي مجهولة حتى اللحظة.

تلك كانت تفاصيل عملية اختراق Naughty Dog المثيرة ، شاركونا رأيكم !

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق