تقنية

إنتل تقترب من شراء الشركة الإسرائيلية Moovit مقابل مليار دولار

وفقا لمصادر أخبار محلية، تعتزم شركة إنتل العالمية شراء الشركة الإسرائيلية موفيت Moovit المتخصصة في الملاحة ومعلومات النقل مقابل رقم ضخم.

وأفاد بعض الأشخاص الذين على دراية بالأمر أن شركة إنتل والتي تمتلك أسهم في الشركة الإسرائيلية، تُجري محادثات جادة وسرية من أجل شراء شركة موفيت مقابل مبلغ يصل إلى مليار دولار.

وشركة موفيت الإسرائيلية تعمل في مجال الملاحة ويوفر تطبيقها معلومات حول حركة المرور والمواصلات العامة كما أنها تعتبر واحدة من الشركات الرائدة في العالم في بيانات وتحليلات النقل العام.

وتأسست شركة موفيت Moovit الإسرائيلية في عام 2011 واستطاعت الحصول على تمويل وقدره 134 مليون دولار من شركات مختلفة ثم في عام 2018 استثمرت Intel في موفيت عبر شراء أسهم بمبلغ 50 مليون دولار.

إقرأ أيضا : إنتل تُطلق أسرع معالج للحواسيب المكتبية بسرعة تصل إلى 5.3 جيجا هرتز.

ويتوقع العديد من الخبراء أن تتجاوز شركة موفيت Moovit المليار مستخدم بحلول 2021 بجانب زيادة عدد المدن التي تعتمد على تحليلات بياناتها وتوفير معلومات حول حركة المرور في أماكن كثيرة من أجل تحسين التنقل الحضري.

وحتى الآن مازالت المحادثات جارية بشكل كبير وإذا تم إكمال الصفقة، سوف تكون ثاني عملية استحواذ رئيسية في إسرائيل من قبل شركة إنتل خلال الشهور الأخيرة.

وكانت شركة إنتل قد استحوذت على الشركة الإسرائيلية المتخصصة في صناعة رقائق الكمبيوتر Habana Labs في نهاية عام 2019 مقابل 2 مليار دولار.

يُذكر أن إنتل قامت بأكبر عملية استحواذ على الإطلاق في تاريخ إسرائيل عام 2017 عندما نجحت في شراء شركة Mobileye مقابل 15.3 مليار دولار.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق