تقنية

تسريب أسعار هواتف iPhone 12 وتأكيدات بإطلاق 4 هواتف وليس ثلاثة

يبدوا أن هواتف iPhone 12 ستسير على خطي هواتف Pixel الأخيرة فبعد تسريب تصاميم الهواتف المرتقبة ها هي قائمة بمواصفات وأسعار الهاتف قد تسربت لتكشف لنا مبكراً عن خطط الشركة الأمريكية التي اطلقت للتو هاتفها الاقتصادي الجديد iPhone SE منذ أيام في محاولة منها لتصحيح الوضع الراهن.

التسريبات الجديدة والتي تأتي من Jon Prosser كشفت أن أبل تخطط هذا العام لزيادة عدد هواتفها القادمة في سبتمبر المقبل لتكون 4 هواتف وليس 3 مثل العامين الماضيين. التغيير الجديد سيشمل إضافة هاتف جديد بشاشة بحجم 5.4 بوصة لتكون الخيارات التي تقدمها ابل هي 5.4 بوصة, 6.1 بوصة, 6.1 بوصة, 6.7 بوصة وهو ما يظهر زيادة ملموسة في أحجام هواتف الشركة بمقدار 0.2 بوصة على الأقل.

المفاجئة في رأي التي تجلبها تلك التسريبات هي أن كافة هواتف الشركة الجديدة ستكون شاشات OLED لتكون المرة الأولى في تاريخ الشركة التي تُطلق فيها جيل جديد من الهواتف بشاشات OLED لكافة الإصدارات وليست الإصدارات الأغلى فقط. هذه التسريبات كشفت أيضاً أن الهواتف الأربعة المرتقبة ستدعم شبكات الجيل الخامس 5G لتكون المرة الأولى أيضاً التي تدعم فيها الشركة الأمريكية الجيل الجديد بعد تأخرها بعامين عن كافة منافسيها.

التغيرات والإضافات التي ستقدمها أبل في هواتفها الجديدة لن تقتصر على هذا الحد فالتصاميم المسربة كشفت أن أبل ستغير من حجم النوتش لأول مرة منذ اعتمادها على هذا التصميم. النوتش الجديدة ستكون أصغر في الحجم أو بالأدق أقل عرضاً ولكنها ستحتوي على نفس المستشعرات المتواجدة في هواتف السلسلة السابقة.

اقرأ أيضاً: أبل سوف تؤجل الإنتاج بالجملة لسلسلة هواتفها الجديدة iPhone 12

الفارق الأبرز بين هواتف السلسلة الأربعة بخلاف حجم الشاشة سيكون عدد الكاميرات الخلفية. أغلى هاتفين iPhone 12 Max و iPhone 12 Pro Max  ستدعمهما أبل بكاميرا خلفية ثلاثية ومستشعر مخصص للواقع المعزز. الهاتفان الآخران سيتوافران بكاميرا خلفية مزدوجة فقط.

فيما يخص الأسعار فستكون كالأتي:

  • هاتف iPhone 12 بحجم 5.4 بوصة: 649 دولار.
  • هاتف iPhone 12 بحجم 6.1 بوصة: 749 دولار.
  • هاتف iPhone 12 Pro بحجم 6.1 بوصة: 999 دولار.
  • هاتف iPhone 12 Pro Max بحجم 6.7 بوصة: 1,099 دولار.
ما رأيك في التغييرات والإضافات الجديدة في هواتف iPhone 12 ؟ وما رأيك في الأسعار المسربة؟
شاركنا لرأيك!

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق