تقنية

الرئيس التنفيذي لسلاك : خدمة مايكروسوفت تيمز ليست منافسا لنا

أعلن ستيوارت باترفيلد الرئيس التنفيذي للخدمة الشهيرة سلاك Slack أن منصة مكالمات الفيديو مايكروسوفت تيمز التابعة لشركة مايكروسوفت ليست منافسا لتطبيق سلاك.

وقال باترفيلد ” مارأيناه على مدار الشهرين الماضين هو أن منصة مايكروسوفت تيمز لم تصل للمستوى الذي يُمكّنها من أن تصبح منافسا لخدمة سلاك”.

واستشهد الرئيس التنفيذي لتطبيق سلاك على كلامه بحزمة أوفيس 365 حيث صرح بأن الحزمة تضم حوالي 250 مليون مستخدم ومع ذلك لم يشترك بخدمة Teams سوى 30% منهم.

وأضاف باترفيلد أن مايكروسوفت بالرغم من تثبيتها الحزمة مسبقا على أجهزة مستخدميها واجبار مستخدمي سكايب للتبديل إلى خدمتها الجديدة مايكروسوفت تيمز إلا أنها لم تجتذب عدد كبير من المستخدمين فقط 29% مما يعني أن 71% من مستخدميها قالوا لا للخدمة الجديدة.

قد يكون ما صرح به باترفيلد صحيحا ولكن في أحدث تقرير شامل عن أداء شركة سلاك، قال الرئيس التنفيذي أن مايكروسوفت تعتبر المنافس الأساسي لتطبيق سلاك.

إقرأ أيضا : تطبيق اجتماعات الفيديو زوم Zoom اعترف بأنه لا يمتلك 300 مليون مستخدم

وفي الأونة الأخيرة، كشفت شركة مايكروسوفت عن أحدث عدد من مستخدمي خدمتها Teams والتي تجاوزت الـ 75 مليون بسبب تفشي فيروس كورونا وبقاء المستخدمين في منازلهم.

وفي الوقت نفسه، لم يعلن سلاك عن أي إحصائية حديثة لمستخدمين النشطيين منذ شهر نوفمبر، ولكنه قال الشهر الماضي أن عدد الإتصالات التي تمت عبر التطبيق وصلت إلى 10 ملايين مكالمة.

أخيرا، يمكن وصف خدمة مكالمات الفيديو مايكروسوفت تيمز بأنها الحصان الأسود الذي ينمو بشكل متزايد وقد يتخطى سلاك وحتى المنصة الشهير لإجتماعات الفيديو زوم والتي اعترفت منذ أيام بأنها لا تمتلك 300 مليون مستخدم نشط كما كانت تدعي في السابق.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق