تقنية

3 مليون مستخدم يومي لخدمة مكالمات الفيديو Google Meet بسبب كورونا

 مع تفشي فيروس كورونا وبقاء الأشخاص في منازلهم، تزايد الإعتماد على خدمات مكالمات الفيديو وهذا ما جعل خدمة Google Meet تضم 3 مليون مستخدم نشط يوميا.

وكانت جوجل قد أعلنت في بداية شهر أبريل أن هناك 2 مليون مستخدم يومي لمنصة مكالمات الفيديو الخاصة بها Google Meet ولكن أدى اغلاق المدارس وأماكن العمل لإستخدام منصة جوجل لإجراء مؤتمرات الفيديو عبر الإنترنت.

وهذا يعني أن فيروس كورونا جعل مليون مستخدم جديد ينضمون لمنصة مكالمات الفيديو Google Meet خلال أقل من شهر، وعن هذا النمو الملحوظ في الخدمة قال الرئيس التنفيذي لجوجل ساندر بيتشاي أن هناك أكثر من 100 مليون مشارك يوميا في اجتماعات الفيديو عبر Google Meet.

إقرأ أيضا : 300 مليون مستخدم نشط على زوم Zoom بالرغم من مشكلات الأمان والخصوصية

وأضاف بيتشاي أن الخدمة شهدت زيادة في الإستخدام بمقدار ثلاثين مرة منذ شهر يناير من هذا العام 2020، ولتشجيع المؤسسات على استخدام تطبيق Google Meet، أطلقت جوجل وصولا مجانيا لبعض الميزات المتقدمة في منصتها وحتى يوم 30 سبتمبر.

ومن أجل المنافسة بقوة أمام تطبيقات مكالمات الفيديو الأخرى مثل زوم و مايكروسوفت تيمز، أضافت جوجل ميزات جديدة لمنصتها Google Meet بما في ذلك معرض للصور مثل زوم وإلغاء الضوضاء في الخلفية.

أخيرا، يأتي تطبيق زوم في مقدمة منصات مكالمات ومؤتمرات الفيديو بحوالي 300 مليون مستخدم يومي ولهذا يحاول جوجل زيادة شعبية منصته التي تضم الآن 100 مليون مستخدم يومي.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق