تقنية

هل يقاوم الحرق والكسر؟ شاهد اختبار المتانة والتحمل لجهاز آيفون SE 2

بعدما أصبح جهاز آيفون SE 2 متاحا للشراء من قبل المستخدمين، بدأت الاختبارات والتجاري تُجرى عليه وهذه المرة من قبل قناة يوتيوب الشهيرة JerryRigEverything.

وقناة يوتيوب JerryRigEverything التي يمتلكها شخص يُدعى زاك معروفة بإختباراتها العنيفة والمتطرفة عندما يتعلق الأمر بالمتانة والقوة للهواتف الذكية.

وهذه المرة كان الضحية جهاز أبل الجديد آيفون SE 2 والذي أخضعته القناة لإختبار متانة وتحمّل أمام مجموعة من الأدوات الحادة والقاطعة، فهل سيصمد آيفون أبل الجديد.

عند تشغيل الفيديو، سوف يبدأ زاك اختباره مع الشاشة الأمامية والتي أظهرت بالفعل أنها مقاومة للخدوش وبإستخدام أدوات اختبار الصلابة، أظهر الزجاج خدوش خفيفة فقط عند المستوى السادس وخدوش عميقة في المستوى السابع.

إقرأ أيضا : تعرف على الأجزاء التي يمكن استبدالها من أيفون 8 الى آيفون SE 2

وبفضل الشاشة الزجاجية، لم تتعرض الكاميرا الأمامية لأي إصابات وكذلك زر الصوت واستخدام زاك قطر بشفرة حادة وكذلك أداة معدنية وقداحة (ولاعة) لرؤية مدى صلابة الآيفون الذي أظهر قدرة تحمل كبيرة.

أما عن الجزء الخلفي للآيفون فقد كان مستوى المتانة والتحمل كبير لأن أبل تستخدم زجاج مقاوم للخدش لتغطية ظهر الآيفون، ومع ذلك كانت المنطقة الوحيدة دون المستوى هي منطقة الكاميرا الخلفية.

وبدأ زاك بخدش عدسة الكاميرا الخلفية والتي تعرضت للضرر عند المستوى السادس وهو ما لا ينبغى أي يحدث لأنها وفقا لأبل مصنوعة من زجاج الياقوت الذي يتحمل الخدوش والكسر بدرجة كبيرة وكان عليها أن تصمد للمستوى الثامن أو التاسع من الإختبار.

أخيرا، آيفون SE 2 أظهر قدرة تحمل كبيرة أثناء الإختبار ومع ذلك هذا لا يعني انه مضاد للرصاص أو غير قابل للكسر، وحتى لو تم خدشه أو كسره فيمكن اصلاحه بسهولة لأن قطع غياره متطابقة مع الأجزاء الخاصة بآيفون 8 لذا يمكن استبدال مكوناته التالفة بدون دفع الكثير من الأموال.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق