تقنية

الشركة المالكة لتطبيق تيك توك متهمة بتصفح فيسبوك وتويتر في الصين

 نشر موقع بلومبيرج تقريرا ذكر فيه أن الحكومة الصينية أمرت شركة بايت دانس المالكة لتطبيق الفيديو الشهير تيك توك بإيقاف تنزيل تطبيقها المكتبي Feishu workplace لمدة شهر.

وأشار بلومبيرج أن السلطات الصينية قررت سحب تطبيق شركة بايت دانس من متاجر التطبيقات في الصين بعدما اكتشفت أنه يقوم بتجاوز الرقابة المفروضة من قبل الحكومة الصينية على مواقع محظورة مثل فيسبوك وتويتر.

وتطبيق بايت دانس المكتبي Feishu workplace يشبه إلى حد ما تطبيق سلاك ومن خلاله استطاع المستخدمين الوصول لمنشورات على فيسبوك وتويتر وتلك المواقع الخارجية محظورة في الصين.

ومع تفشي فيروس كورونا في البلاد، زاد الاعتماد على تطبيق فيشو في الصين حيث تم استخدامه من قبل الأشخاص الذين يعملون من منازلهم ويعد التطبيق مزيج من سلاك وسكايب وجوجل دوكس.

إقرأ أيضا : تيك توك TikTok يتبرع بمبلغ 375 مليون دولار لمكافحة فيروس كورونا

ومع وجود منافسين أقوياء لتطبيق فيشو من بايت دانس مثل دينج تولك لعملاق التجارة الإلكترونية علي بابا و وي شات الخاص بشركة تينسنت إلا أن فيشو استطاع النمو واكتسب شهرة كبيرة بين المستخدمين في الصين.

وبعد توجيه الحكومة الصينية اتهامات بتجاوز الحظر المفروض على المواقع الخارجية و ايقاف التطبيق المكتبي الخاص بشركة بايت دانس لمدة شهر، سوف تعمل الشركة المالكة لتطبيق تيك توك على تأجيل كافة خططها التوسعية الخاصة بتطبيقها المكتبي.

أخيرا، التقرير الخاص بموقع بلومبيرج يشير إلى أن شركة بايت دانس تعمل وفقا للسياسات والأوامر التي تُفرض عليها من قبل الحكومة الصينية مما يؤكد المخاوف الأمنية التي أعلنت عنها الحكومة الأمريكية عندما وصفت تطبيق تيك توك بأنه أداة تجسس لصالح الصين.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق