تقنية

خاصية في Xbox Series X ستزيد من سرعة تحميل بيانات Gears 5 بأربع مرات!

خرج المطور Mike Rayner وهو المخرج التقني للعبة Gears 5 من استوديو The Coalition بتصريح مثير اليوم خلال مقابلة مع موقع Windows Central عبرت عن مدى قوة Xbox Series X خاصةً في نقطة معالجة البيانات ، فلنتعرف على التفاصيل..

لم نكن نعلم بتواجد خاصية مثل هذه أو بالشكل المُفصل والدقيق الذي عبر به السيد Mike Rayner عنها اليوم وعن تواجدها في منصة Xbox Series X ألا وهي خاصية SFS أو Sampler Feedback Streaming والتي ستساهم كثيراً في سرعة نقل البيانات بصورة لم يكن يتخيلها مطور من قبل وعبر عن تلك القوة بمثال وقال بأن سرعة تحميل ونقل بيانات Gears 5 ستكون أسرع أربع مرات من الـ Xbox الحالي ويقصد بهذا عملية الـ Installation ونقل البيانات وليس الـ Download.

وذكر بأن مربط فرس الفكرة يكمن في مُعادلة الـ I/O أي الـ Input بالـ Output أي سرعة إدخال البيانات وإخراجها وهي التي تسيطر على مبدأ معالجة بيانات أي لعبة سواء في عملية النقل أو أثناء تثبيت Update مثلاً بعد تحميله ، وكما تعلمون الأمر الآن أصبح صعب جداً مع المنصات الحالية فكم من وقت تستغرقون حتى يقوم الـ Xbox أو PS4 بعمل Copy وتثبيت لملفات أي لعبة أو أي تحديث ؟؟ الأمر الذي كان يضطر المطور لاستخدام برامج متخصصة لتسهيل تلك النقطة ولكن بحسب زعم Mike اليوم فإن Xbox Series X على الاقل يأتي بتلك الخواص أو البرامج مُدمجة فيه وبالتالي التسهيل على المطور.

نعود لخاصية SFS أو Sampler Feedback Streaming والتي باستخدامها سيتمكن أي مطور من نقل البيانات بشكل أسرع بمقدار أربع مرات من المنصة الحالية وبالتالي سيجعل هذا المطور يضيف تفاصيل إضافية في أي لعبة وتحسين مستواها أضف لذلك أصلاً تواجد واجهة برمجة التطبيقات DirectStorage وخاصية Decompression التي أعلنت عنها Xbox والتي تساهم في رفع معادلة الـ I/O بشكل سيزيل الحمل من على المعالج مما يعطيه تلك الدفعة الإضافية حتى 3.8GHz بدلا من 3.5GHz بحسب كل لعبة وكل ظرف.

أي في نهاية المطاف ، لدينا أوقات تحميل أقل بكثير ، سرعة I/O مهولة ، نقل بيانات وتثبيت أسرع أربع مرات عن السابق ومنافسة قوية مع SSD الـ PS5 وكل هذا دون تغييرات في الشفرة البرمجية التي كان يقوم بها المطور من قبل !! شاركونا رأيكم !

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق