تقنية

غضب عارم حول أزمة GTA VI ومُسرب يؤكد بأنها في مراحل متقدمة من التطوير

الوضع منقلب رأساً على عقب على وسائل التواصل بعد أن علم جمهور Rockstar Games بأنها ما زالت في بداية مرحلة تطوير لعبة GTA VI المنتظرة وفي وسط هذا الغضب ، خرج مُسرب ليطمئن قلوبنا التي تغلي ، فلنتعرف على التفاصيل..

يمكنني أن أظل جالس هنا للصباح أقدم لكم كل الـ Memes التي تفاعل بها جمهور Rockstar Games على وسائل التواصل وخاصةً تويتر بعد أن علموا من مقالة كتبها المحرر Jason Schreier بأن GTA VI لا تزال في المراحل الأولى من التطوير وهذا ما أثار غضب عارم وسخط كبير ضد الاستوديو وتساؤلات حول ما كان يفعله المطورون من بعد إصدار GTA V منذ سبع سنوات مضت ، الأمر الذي فتح النار على الاستوديو ولكن خرج لنا مُسرب أخبار مشهور بتصريحاته السليمة حول مشاريع Rockstar Games ليطمئن قلوبنا نحو عملية التطوير.

صرح Tez2 على تويتر بأنه من غير المعقول أبداً أن تكون GTA VI في المراحل الأولية من التطوير على الرغم من أنه يسمع عنها أنها تجاوزت مراحل متقدمة جداً بل وأنها أصبحت 50% جاهزة بشكل رسمي إن لم يكن أكثر ، كما ذكر بأن Rockstar Games تأخذ وقتها في تطوير أي لعبة حيث تستهلك من سبع لثمان سنوات في التطوير وبالنسبة لوضع GTA VI فقد بدأ الفريق فيها بعد إصدار Red Dead Redemption الأولى وبدأت جلسات التسجيل في عام 2013.

وبتلك التصريحات ، يدعم Tez2 كلامه ويقول بأننا علينا أن نتوقع نفس الفترة الزمنية لـ GTA VI وحقيقةً ، سأقف مع كلام المسرب لأنه يبدو عقلاني جداً ومنطقي فمن غير الطبيعي أن تجلس Rockstar Games مكتوفة الأيدي لمدة سبع سنوات إلا إذا كانت تعمل على عناوين أخرى خفية غير Red Dead Redemption 2 و GTA VI مثلاً وهذا ما قد عطلها ! أو أنها أبقت نفسها مشغولة بدعم محتوى GTA Online ونسيت الإهتمام بـ GTA VI مثلاً ولكن على أية حال وبحسب قرار شركة Take Two السابق والصارم ، فعلى الاستوديو تعجيل عجلة تطوير عناوينه بعض الشيء وهو ما يتناقض مع ما ذكره Jason Schreier في مقالته عن أن GTA VI ما زالت في بداية تطويرها.

وتأتي كل تلك الأخبار على غرار نشر Schreier لمقالة كان الهدف منها هو تسليط الضوء على معاناة العاملين في الاستوديو والضغط الفظيع الذي يلحق بهم من عدد ساعات عمل كثيرة والقوانين أو القواعد الجديدة التي ستتبعها Rockstar Games في التعامل مع مشاريعها المقبلة لتكون عملية التطوير سلسة للموظفين وهو ما جعله يذكر بأن عالم أو محتوى GTA VI سيكون أصغر بكثير من GTA V وسيدعم بتوسعات وتحديثات مستمرة ولكن ترك اللاعبون كل ذلك وركزوا على جملة GTA المقبلة وبداية التطوير لتعم الكارثة في وسائل التواصل.

شاركونا رأيكم عن تلك القضية الشائكة وتوقعوا منا مقالة تفصيلية غداً نناقش وإياكم توقعاتنا للأزمة وموقف GTA VI !

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق