تقنية

انهيار كبير في مبيعات الهواتف الذكية هذا العام 2020 بسبب كورونا

 ربما الحياة بدأت في العودة لطبيعتها في الصين، ولكن باقي العالم يعيش في حجر ذاتي ولهذا فإن الطلب على الهواتف الذكية خلال هذا العام 2020 سوف ينخفض بنسبة كبيرة.

ووفقا لشركة تحليل السوق CCS Insight، فإن الطلب العالمي على الهواتف الذكية في عام 2020 سوف يكون أقل من عام 2019 بما يقرب من ربع مليار وحدة.

وكان الطلب على الهواتف الذكية في عام 2019 قد وصل إلى 1.81 مليار وحدة ولكن يتوقع أن ينخفض الطلب بنسبة 13% على أساس سنوي ليصل الطلب خلال 2020 إلى 1.57 مليار جهاز فقط وهذا الرقم هو الأدني منذ عشر سنوات.

ولعل هذا الإنخفاض الكبير بسبب جائحة فيروس كورونا الذي تفشي في العالم وأجبر الناس على البقاء في منازلهم وعطل العديد من المجالات، ومن المقرر أن تنخفض المبيعات العالمية بنسبة 29% خلال الربع الثاني مقارنة بنفس الربع من عام 2019.

إقرأ أيضا : دراسة تُحدد الفترة الزمنية لبقاء فيروس كورونا في الهواء وعلى الأسطح

وعلى ما يبدو، فإن هواتف الـ5G لم تتأثر بالأمر حيث يتوقع أن تصل مبيعات الأجهزة التي تدعم تقنيات الجيل الخامس إلى 210 مليون وحدة خلال هذا العام 2020، بزيادة عشر مرات عن العام الماضي.

أخيرا، قد يكون عام 2020 قاتما بالنسبة لشركات الهواتف، ومع ذلك، من المتوقع نمو الطلب بنسبة 12% خلال عام 2021 حيث سيتعافي الاقتصاد من فيروس كورونا وعام 2022 سوف يكون الأفضل مع نمو يصل إلى 13% أي حوالي 2 مليار هاتف.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق