تقنية

تحديث Android 10 لهواتف Redmi Note 8 Pro تلغي خاصية HDR لـ Netflix!

هواتف Redmi Note 8 Pro الشهيرة من شركة Xiaomi حظت بضجة كبيرة للغاية بسبب توفيرها لهواتف الفئة المتوسطة بإمكانيات أكثر من رائعة في العام الماضي. وجود هذه الهواتف أعطى منافسة أكثر من رائعة في هذه الفئة السعرية بالذات من هواتف الـ Android المتاحة وقتها. لكن تحديث الـ Android 10 الخاص بها كان إطلاقه بطيء للغاية ومن الواضح أنه جعل تجربة الـ Netflix على هذه الهواتف أقل من المتوقع.

في الشهر الماضي، بدأت Xiaomi بإرسال تحديث الـ Android 10 إلى هذه الهواتف في جميع أنحاء العالم. عملية التحديث كانت بطيئة للغاية لكي تصل إلى هواتف Note 8 Pro جميعها وهذا أمر معروف. لكن من الواضح أن ضحية هذا التحديث كانت منصة Netflix بالذات.

قبل تحديث Android 10، هواتف Note 8 Pro لم تمتلك شهادات Widevine DRM L1 التي كانت تشير إلى إمكانية هذه الهواتف على بث محتوى بدقة HD من شبكة Netflix والمنصات المشابهة لها. تم إصلاح هذه المشكلة عند صدور التحديث إلى هذه الهواتف لكنه قام بتعطيل دعم الـ HDR لـ Netflix. هذا يعني أنه لن يستطيع أي مالك لهذا الهاتف بنظام Android 10 أن يقوم بمتابعة محتوى Netflix بتقنيات الـ HDR، لكنه سيستمتع بمحتوى HD على الأقل.

من خلال ما رأيناه أيضاً على منتديات Mi، التحديث بالفعل يضم دعم Widevine DRM L1. الفكرة هنا أنه لا يمكن التمتع بأي محتوى HD من منصة Amazon Prime. الفكرة كلها أن الأمر يعتبر أزمة لأن هذه الهواتف تدعم بث الـ HD على Netflix وتدعم في نفس الوقت تقنيات الـ HDR على الـ YouTube.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق