تقنية

شركة Transcend تعلن عن بطاقات الذاكرة التي تدعم SLC Caching!

قامت اليوم شركة Transcend ، وهي من أكبر مصنعي وحدات التخزين بشتى أنواعها، بالكشف عن سلسلة جديدة من بطاقات الذاكرة من نوع microSD التي تقوم بتسريع عمليات الكتابة بشكل واضح. وحدات USD230I الجديدة توفر الآن سرعات نقل وكتابة للبيانات تصل إلى 100 ميجابايت في الثانية مع أداء عشوائي للقراءة والكتابة يصل إلى 3400 IOPS.

تأتي هذه الوحدات من خط إنتاج Transcend USD230I  بسعات 8، 16، 32 و 64 جيجابايت. أما بالنسبة لمعاييرها، فهي تمتلك معايير A1 و V30 التي تجعلك قارداً على تحميل تطبيقات الـ Android عليها لكي تضمن على الأقل سرعة نقل 30 ميجابايت في الثانية الواحدة، وهذه سرعة جيدة من أجل إلتقاط مقاطع بدقة الـ 4K.

تقنيات الـ Pseudo-SLC Caching ظهرت لأول مرة في بداية عام 2017 من خلال إتحاد SD الشهير. من الجدير بالذكر أيضاً أنه لم يتم إطلاق أي بطاقات ذاكرة تقوم بإستخدام هذه التقنية حتى تم الإعلان عن هذه الوحدات اليوم. تقوم هذه الوحدات بإستهلاك ذواكر الـ 3D TLC NAND والتي تجعل سرعات الكتابة أفضل من خلال تعاونها مع التقنية الحديثة. لكن مع الأسف، لا نعلم حجم ذاكرة الـ pSLC المخفية بعد.

بالنسبة لقوة تحمل هذه الوحدات، فالنسخة التي تأتي بسعة 8 جيجابايت تستطيع أن تتحمل كتابة ما يصل إلى 36 تيرابايت من البيانات طوال فترة عملها. أما بالنسبة لوحدات الـ 16 والـ 32 جيجابايت، فهذه الوحدات ستتحمل ما يصل إلى 70 تيرابايت طوال فترة عملها. بالطبع نصيب الأسد من حظ الوحدة التي تأتي بسعة 64 جيجابايت والتي ستتحمل كتابة تصل إلى 140 تيرابايت طوال فترة عملها.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق