تقنية

جوجل تتبرع بأكثر من 800 مليون دولار للمساعدة في مكافحة فيروس كرونا

أعلنت جوجل عبر بياناً نشرته على موقعها أنها تخطط للتبرع بأكثر من 800 مليون دولار أمريكي في عدة صور مختلفة إيماناً منها بأهمية مساهمتها في مكافحة فيروس كرونا.

تبرع جوجل بهذا المبلغ الضخم سيذهب لدعم مؤسسة الصحة العالمية, الحكومات, المشروعات الصغيرة والمتوسطة وكذلك الأطباء والعاملين في المجال الطبي الذين يقفون في الصفوف الأولى لمواجهة الفيروس الجديد وسيتم توزيع التبرع كالآتي:

  • 250 مليون دولار ستقدمهم جوجل لمؤسسة الصحة العالمية وأكثر من 100 حكومة على هيئة إعلانات لنشر محتوى متعلق بالوقاية من الفيروس وطرق مكافحته كما ستقدم 20 مليون دولار كإعلانات أيضاً للمؤسسات العاملة في مجال الإعانات المادية.
  • 200 مليون دولار من أصل المبلغ سيتم التبرع بهم لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة. جوجل لم تحت إذا ما كان هذا المبلغ مخصص للولايات المتحدة الأمريكية فقط أم سيشمل دولاً أخرى.
  • 340 مليون دولار إعانة إضافية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ولكن في صورة إعلانات بشرط امتلاك حساب فعال في Google Ads خلال العام الماضي. يمكن لكل شركة حاصلة على هذه الإعانة أن تستخدمها للإعلان حتى نهاية 2020 وعبر كافة منصات جوجل المختلفة.
  • 20 مليون دولار كقيمة لخدمات أكاديمية من Google Cloud و Google For Education.

وبالإضافة إلى هذه المساعدات ستقدم الشركة الأمريكية دعم مالي مباشر لهيئات مكافحة الأمراض كما ستقدم قرابة 3 ملايين كمامة وقفاز. يذكر أن مؤسسة Google.org كانت تبرعت بالفعل مبلغ 50 مليون دولار.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق