تقنية

بيان رسمي : Sony تدرس تأجيل ألعابها وحصرياتها المقبلة بسبب “كورونا” !

أعلنت Sony اليوم عن بيان كامل لشرح تأثير فيروس كورونا على صناعتهم ، منتجاتهم وخلافه بالإضافة لتقديم تقرير مالي عن العام الماضي إلى جانب توقعات للعام المقبل وكيف سيتأثر بالأزمة ، تكمن الفكرة في تسليط الشركة للضوء على صناعة الألعاب والتي بحسبهم قد تتضرر بعض الشيء ، فلنتعرف على التفاصيل..

في بيانها الرسمي ، تحدثت Sony عن مختلف نواح صناعتها من الـ Sony Picture Studios للـ Music لحال مصانعهم الحالية ولكن ما يهمنا في هذا التقرير هو حالة الألعاب وخاصة الحصريات المقبلة وكيف ستتأثر بفيروس كورونا وفيما يخص ذلك ن أعلنت Sony أن تأثير الفيروس كان ضئيلاً على الأحوال المالية لهذا العام والذي ينتهي في شهر أبريل المقبل ولكنه سيؤثر بشكل أكيد على الأحوال المالية من جانب الألعاب بداية من أبريل القادم.

صرحت الشركة بأن ليس هنالك مشاكل في عملية تطوير الألعاب ولكنها تدرس وتراقب بعض الخطط التي سيتم العمل بها في حالة تأجيل بعضاً منها خاصة من مطوري الـ 1st Party بمعنى أصح الاستوديوهات المملوكة لـ Sony أي الحصريات وتأثير ذلك على عجلة الإنتاج ، الأمر الذي يدعو الآن للقلق كثيراً خاصةً ونحن مقبلين على The Last of Us 2 و Ghost of Tsushima كحصريتين مهمتين فهل معنى هذا الكلام أن التأجيل أصبح وارد أكثر ؟؟

تحدثت معكم في مقالة وخبر سابقين عن تداعيات فيروس كورونا على صناعة الألعاب ومنصات الجيل المقبل وذكرت بأن المحرر Jason Schreier كان قد صرح بأن وصول الألعاب للأرفف في المتاجر بنسخ فيزيائية سيصبح أصعب بكثير بسبب الإحترازات التي تتخذها كل دول العالم بشأن الفيروس ناهيكم عن تواجد دول داخل نطاق مغلق أصلاً ولا تسمح بخروج أو دخول أي حركة تجارية ، مما يعني أن الألعاب ستواجه خطر كبير وقد تتأجل بالفعل وهو ما ينطبق مع بيان Sony فعلى الرغم من تواجد نسخ ألعاب رقمية أو Digital إلا أن التأجيل هو الأوقع لأن مبيعات أي لعبة الآن لن تنجح بالشكل المطلوب.

طالع : مناقشة : تداعيات فيروس “كورونا”..تأجيل منصات الجيل المقبل بات وشيكاً؟

اقرأ أيضاً : كيف يهدد فيروس “كورونا” صناعة الألعاب ؟ وهل تتأثر منصات الجيل المقبل؟

أخيراً كشفت Sony بأن معظم موظفيها يعملون الآن من المنزل بالأخص في قارتي أوروبا وأمريكا الشمالية ، كما صرحت بأنها قد أغلقت أربعة مصانع لديها بالفعل في الصين خلال فترة انتشار كورونا ولكن تم إعادة الأمور لمجاريها بدءاً من 10 فبراير الماضي كما تنوي الشركة إغلاق مصنع في ماليزيا حتى أبريل وآخر في Wales حتى نهاية الشهر المقبل أيضاً ، فهل تتأثر منصات الجيل المقبل ؟

تلك كانت أهم التفاصيل التي تهمنا و المذكورة في بيان Sony ، شاركونا رأيكم !

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق