تقنية

الإمارات ترفع الحظر عن سكايب وهانج أوتس بسبب فيروس كورونا

 رفعت الهيئة العامة المنظمة لقطاع الإتصالات في دولة الإمارات القيود المفروضة على تطبيقات المكالمات عبر الإنترنت بشكل استثنائي بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت الهيئة أنها سوف تسمح بعمل تطبيقات مكالمات الإنترنت حتى إشعار آخر، لمساعدة المستخدمين في العمل من المنزل وأيضا لدعم عملية التعلم عن بعد.

وتشمل التطبيقات التي رفع الحظر عنها، سكايب وهانج أوتس ميت وزوم و بلاكبورد ومايكروسوفت تيمز بالإضافة إلى مايكروسوفت سكايب الخاص بالأعمال.

وفي بيان لها، قالت هيئة الإتصالات الإماراتية أنها قامت بالتنسيق مع مشغلي الإتصالات في البلاد للسماح بتطبيقات مكالمات الفيديو عبر الإنترنت بالعمل مرة أخرى لتعزيز التباعد الإجتماعي بين الأشخاص والحد من انتشار الفيروس التاجي.

إقرأ أيضا : كافح فيروس كورونا مع عرب هاردوير من خلال الجيمنج!

وتعتبر هذه الخطوة عملية وحاسمة حيث تُظهر جهود الدولة وحرصها على دعم أفرادها والمقيمين بها في مواجهة فيروس كورونا المستجد حيث تبلغ نسبة الأجانب هناك حوالي 85% من سكان الدولة.

وبعد تفشي فيروس كورونا المستجد في كل مكان بالعالم، أغلقت وزارة التعليم بالإمارات المدارس والجامعت منذ بداية شهر مارس الجاري وشجعت عملية التعلم عن بعد بدءا من يوم 22 مارس وحتى 2 من شهر أبريل القادم.

حتى الآن هناك حوالي 198 حالة مؤكدة تم إصابتها بالفيروس التاجي في الإمارات وتم شفاء 41 مع حالتين وفاة، وفي ظل انتشار فيروس كورونا شجعت الحكومات أفرادها بضرورة البقاء في المنزل لتقليل الإصابة بهذا المرض.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق