تقنية

أبل قد تؤجل إطلاق آيفون 12 للعام القادم 2021 بسبب كورونا

 منذ بعض الوقت، ظهرت الأخبار التي تقول بأن آيفون 12 المنتظر من أبل سوف يتأجل إطلاقه بعض الوقت بسبب الفيروس التاجي الذي انتشر في كل مكان.

وعلى ما يبدو فإن فيروس كورونا المستجد وتأثيره السلبي على قطاع التكنولوجيا والصناعة سوف يجعل جهاز آيفون 12 والذي سيدعم تقنيات الجيل الخامس يتأخر أكثر مما نتوقع وليس بضعة شهور فقط.

ووفقا لتقرير جديد من صحيفة Nikkei Asian Review، فإن هناك صدمة لمستخدمي الآيفون، حيث تُفكر أبل في تأجيل موعد إطلاق أول آيفون بتقنية 5G للعام القادم 2021.

إقرأ أيضا : أبل تعتزم فتح متاجرها للبيع بالتجزئة بشكل تدريجي الشهر المقبل

ولعل السبب في ذلك يرجع إلى، تفشي فيروس كورونا في كل مكان بالعالم وتأثيره السلبي على سلسلة التوريدات، بجانب أهداف وخطة تطويرها للمنتجات، وكل هذه الأمور تجعل من الصعب على الشركة الأمريكية الإلتزام بموعد إطلاقها للآيفون الجديد.

ولعل قرار أبل في ضرورة إطلاق آيفون جديد بتقنيات الجيل الخامس يرجع إلى أن منافسيها بالفعل لديهم هواتف ذكية تدعم تلك التقنية كما أن انخفاض الطلب من قبل المستهلكين على الهواتف الذكية والترقية للأجهزة الجديدة، يجعل أبل بحاجة إلى إطلاق آيفون بتقنيات الجيل الخامس بشكل ضروري.

أخيرا، من المقرر أن تقوم أبل بإتخاذ قرار نهائي بشأن موعد إطلاق آيفون 12 بتقنية الـ 5G خلال شهر مايو القادم، ولنأمل أن تتمكن الشركة الأمريكية من تعويض الوقت الضائع منها بسبب فيروس كورونا المستجد واطلاق جهازها الجديد قريبا.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق